السبت , فبراير 25 2017
الرئيسية / اخبار عالمية / من هو “محرم كوسا” قائد الانقلاب العسكري في تركيا معلومات عن محرم كوسا

من هو “محرم كوسا” قائد الانقلاب العسكري في تركيا معلومات عن محرم كوسا

العاصمة- معلومات عن محرم كوسا – محرم كوسا ويكيبيديا، من هو لعقيد محرم كوسا قائد انقلاب في تركيا، فقد تم الكشف عن هوية المخطط الرئيسي لمحاولة انقلاب تركيا اليوم ، حيث كشفت مصادر عسكرية تركية، هوية المخطط الرئيس للانقلاب العسكري في تركيا، ليلة الجمعة/السبت، حيث أوضحت أن المستشار القانوني لرئيس الأركان التركية، العقيد “محرم كوسا”، هو المخطط لهذه المحاولة الانقلابية.

العقيد محرم كوسا قائد الانقلاب فى تركيا

وأضافت المصادر أن عددا من الضباط العسكريين وقفوا إلى جانب “كوسا” الذي أقيل من منصبه قبل قليل، مثل العقيد “محمد اوغوز أققوش”، والرائد “أركان أغين”، والمقدم “دوغان أويصال”.

وشددت المصادر أن القوات التركية، أوقفت عددًا من العسكريين الضالعين في التمرد، من جانبه، طمأن قائد الجيش التركي الأول الجنرال أوميت دوندار، الجماهير التي نزلت إلى الشوارع للتنديد بالمحاولة الانقلابية، مشددا على عدم وجود ما يدعو للقلق وأن السلطات تنسق العمل فيما بينها للقيام بما يلزم.

وأكد دوندار في اتصال هاتفي مع إحدى القنوات المحلية أن “هذا التحرك ليس مدعوما من القوات المسلحة التركية بتاتا”، مشيرا أن “من قام بهذه المحاولة مجموعة صغيرة تمثل أخرى محدودة ضمن الجيش الأول”.

سوف نوافيكم بالمزيد من التفاصيل والمعلومات حول محرم كوسا، تابعونا .

أعلنت هيئة الاركان التركية العامة عن فشل المحاولة الانقلابية وسيطرة القوى الشرعية على مفاصل البلاد. وكشف رئيس الوزراء علي يلدريم عن مقتل نحو مئة شخص في عملية مواجهة الانقلاب.

وصرح نائب رئيس أركان الجيش التركي أوميت دوندار بأنه لم يمكن إنقاذ إلا رئيس أركان الجيش التركي خلوصي أكار من القادة الأتراك الكبار الذين احتجزهم الانقلابيون، فيما لا يزال مكان آخرين مجهولاً.

وأوضح أن قيادة سلاح الجو والدرك وبعض الوحدات من القوات المسلحة شاركت في الانقلاب الذي تم احباطه. وأوضح أن 41 شرطياً وجنديين و47 مدنياً قتلوا على يد الانقلابيين الذي قتل 104 منهم على يد قوى الأمن.

ودعا الرئيس رجب طيب اردوغان عبر تويتر المواطنين الى البقاء في الشوارع، محذرا من تصاعد التوتر من جديد.

واعتقل 1563 عسكريا في انحاء مختلفة من #تركيا على ارتباط بمحاولة الانقلاب التي بدت صباح السبت تحت السيطرة، على ما افادت وكالة انباء الاناضول الحكومية.

كما اقيل خمسة جنرالات و29 ضابطا برتبة كولونيل من مهامهم بامر من وزير الداخلية افكان علي، بحسب الوكالة. الى ذلك، قتل ستون شخصا على الاقل بينهم العديد من المدنيين.

وقالت وكالة الأناضول الرسمية للأنباء إن عدد قتلى محاولة الانقلاب ارتفع إلى 90 قتيلا كما ارتفع عدد المصابين إلى 1154 جريحا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Free WordPress Themes