الجمعة , فبراير 24 2017
الرئيسية / أخبار عربية / السعودية / عبارات قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 1437 كلمات تهنئة عن اليوم الوطني

عبارات قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 1437 كلمات تهنئة عن اليوم الوطني

العاصمة -عبارات قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 1437 كلمات تهنئة عن اليوم الوطني، حيث نتابع مع قرائنا تقديم اجمل العبارات والكلمات بمناسبة اليوم الوطني للملكة للعام 2016، وهي عبارات عن عبارات قصيرة تهنئة لليوم الوطني , عبارات قصيرة معايدة باليوم الوطني السعودي، وايضا نهتم بالباحثين عن حالات واتس اب تهنئة باليوم الوطني السعودي 1438 وسوف نتبع ذلك بباقة رائعة من صور تهنئة اليوم الوطني وان كنت تريد الحصول على تغريدات تهنئة اليوم الوطني فمن واجبنا ان نقدمة اليكم ايضا بالاضافة لـ منشورات فيس بوك عن اليوم الوطني اليكم التفاصيل.

أيام معدودة تفصلنا عن ذكرى اليوم الوطني السعودي ، ذلك اليوم الذي ينتظره كل مواطن سعودي مدني كان أم عسكري ليحتفل بهذا اليوم الخاص لكل السعوديين ، حيث تحتفل المملكة العربية السعودية سنويا بذكرى توحيد مناطقها ، الذي يصادف يوم 23 سبتمبر وتتزين جميع ميادين المملكة بالأعلام واللافتات  لإحياء ذكرى توحيد البلاد واستقلالها ، عبر فعاليات عديدة تشارك بها جميع مؤسسات الدولة والمؤسسات الخاصة والمواطنين بمختلف الفئات العمرية .

أقيمت الدولة السعودية الثالثة في عام 1902 م/1319 هـ ، بعد أن تمكن آل سعود على رأسهم الأمير عبدالعزيز من استعادة الرياض وتم وتوحيد غالبية أجزاء شبه الجزيرة العربية التي استولى عليها قوات آل الرشيد ، وفي الفترة ما بين عام 1902 و 1903 م ، وتمكن عبدالعزيز آل سعود من توحيد المناطق التي تقع في جنوب الرياض ، ثم انضمت إمارة حائل وإمارة جبل شمر ، ثم أعلن عن قيام سلطنة نجد ، وكان ذلك في عام 1921 ، وفي نفس العام انعقد مؤتمر في الرياض بحضور علماء ورؤساء سلطنة نجد وصدر قرار خلالها باتخاذ الأمير عبدالعزيز آل سعود سلطانا لنجد ، فاضطرت الحكومة البريطانية .

يا وطنا دام عزك شامخ والدين سيرة ما رضينا غير أرضك نسكن ونعشق ثراها .. أنتمي لك والفخر لي شخص وأرضه جزيرة من يلوم اللي يحبك أم وتغلي ضناها .. يا السعودي بس اسمك لا لمع في كل ديرة والله إنه تاج أكبر من على هامة سناها .. شعب ودستور وأمه ترتوي من فيض خيره لا عدمنا من حكمنا ولا نسينا من بناها .. من شمالك لجنوبك كل شبر فيه غيرة .. حاسدك ربي يعينه ما درى أنه ما نساها .. يحتمي بك رغم غيضه آه ياشين البصيرة .. وين ما ترحل عيونه يرجع ويذكر سماها .. كل حرف لا كتبته غير اسمك استشيره .. وين يا كلي تمهل ارفق ولملم حلاها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Free WordPress Themes