الإثنين , يناير 23 2017
الرئيسية / أخبار الرياضة / موعد اولمبياد 2016 ريو دي جانيرو دورة الالعاب الاولمبية في البرازيل

موعد اولمبياد 2016 ريو دي جانيرو دورة الالعاب الاولمبية في البرازيل

العاصمة – موعد اولمبياد 2016 ريو دي جانيرو دورة الالعاب الاولمبية في البرازيل، حيث نتعرف سويا على موعد بدء دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2016 البرازيل والمعروفة ايضاً بأسم دورة الألعاب الأولمبية الحادية والثلاثين وتعرف ايضاً بأسم ريو 2016 هو حدث رياضي دولي متعدد سيعقد في ريو دي جانيرو  البرازيل وتحظى الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو من 5 إلى 21 آب/اغسطس بحجوزات من اليابان والولايات المتحدة وفرنسا أكثر مما هي الحال من أميركا الجنوبية التي تحتضن أول أولمبياد في التاريخ إنها ليست مونديال كرة القدم.

سيشارك في هذه البطولة من مختلف اللجان الأولمبية الوطنية ، وستشارك كلتا دولتي كوسوفو وجنوب السودان لأول مرة في هذه البطولة ، ستجري البطولات الرياضية في 33 مكان في المدينة المضيفة ، اضافة الى 5 اماكن في مدينة ساو بالو (أكبر مدينة في البرازيل) ، بيلو هوريزونتي سالفادور ، برازيليا (العاصمة البرازيليية) وماناوس ، وسوف تكون هذه الألعاب الأولمبية الصيفية الأولى في ظل رئاسة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ.

ولن يحدث مجدداً تدفق المشجعين والزوار الأرجنتينيين والتشيليين والمكسيكيين الذي قدموا بأعداد هائلة قبل عامين من أجل حضور ومتابعة مباريات مونديال 2014، ويبدو أن الألعاب الأولمبية لا تثير الاهتمام ذاته في أميركا الجنوبية.

وجاء الاعلان عن المدينة المضيفة في ريو دي جانيرو في الدورة الأولمبية الدولية الأولى 121 التي عقدت في كوبنهاغن ، الدنمارك ، في 2 اكتوبر 2009 ، وكانت هناك مدن مرشحة اخرى مدريد ، إسبانيا ،شيكاغو ،الولايات المتحدة ،طوكيو ، اليابان ، تعتبر ريو دي جانيرو اول مدينة في امريكا اللاتينية تستضيف دورة الألعاب الأولمبية الصيفية ، المدينة الثانية في أمريكا اللاتينية لاستضافة الحدث بعد مكسيكو سيتي في عام 1968، والأولى منذ 2000 التي ستعقد في نصف الكرة الجنوبي.

وتنتظر السلطات البرازيلية قدوم 500 ألف أجنبي إلى أراضيها، وقد بيعت قبل 3 أسابيع من حفل الافتتاح 4.3 ملايين بطاقة من أصل 6 ملايين متوفرة معظمها في البرازيل (70 في المئة) والباقي في الخارج، وتأتي الولايات المتحدة وفرنسا في المقدمة على صعيد الشراء.

وتأتي البرازيل في المرتبة الثانية، لكن لا يمكن المقارنة مع عشرات الآلاف من الشباب الذين قطعوا 2000 كلم بسياراتهم من أجل إقامة معسكرات على شاطىء كوباكابانا لمتابعة النجم ليونيل ميسي حتى نهاية المونديال.

ولم تطرح شركات السفر في بوينوس آيرس أي “عروس أولمبية” إلى ريو، وهي الوجهة المفضلة لدى البلد الجار، فضلاً عن أنه لا توجد أي دعاية على شاشات التلفاز.

وصرح المحامي فرناندو سليم (34 عاماً) الذي جاء إلى البرازيل عام 2014، لوكالة فرانس برس “في الواقع، لاتستهوينا الألعاب الأولمبية كالمونديال”، وقبل شهر من المونديال حيث سقطت الأرجنتين في النهائي أمام المانيا 0-1 بعد التمديد، أنهى المحامي سليم جميع الإجراءات الخاصة به واللازمة لحضور المونديال من شراء تذكرة الطائرة مروراً بالحجز في الفندق وانتهاء ببطاقات الدخول إلى الملاعب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *