الثلاثاء , يناير 24 2017
الرئيسية / أخبار عربية / السعودية / اذاعة عن اليوم الوطني السعودي 1437-2016 بحث افكار تعبير عن اليوم الوطني الـ 86

اذاعة عن اليوم الوطني السعودي 1437-2016 بحث افكار تعبير عن اليوم الوطني الـ 86

العاصمة – اذاعة عن اليوم الوطني السعودي 1437-2016 بحث افكار تعبير عن اليوم الوطني الـ 86 ، حيث نتابع مع قرائنا في جميع انحاء المملكة كل ما ما تبحثون عنه ونقدم لكم اذاعة عن اليوم الوطني 86 , اذاعة مدرسية حلوة عن اليوم الوطني , افكار لليوم الوطني 2016 , اذاعة عن اليوم الوطني 1437 ,بحث عن اليوم الوطني , تعبير عن اليوم الوطني للسعودية , خطبة محفلية لليوم الوطني السعودي 1437 , اذاعة مدرسية لليوم الوطني السعودي 1437، فالكثيريون يريدون برنامج اذاعي عن اليوم الوطني السعودي 86 وما هي الا أيام قليلة ويحتفل الشعب السعودي باليوم الوطني حيث أصبح يشكل هاجساً على جميع الفئات العمرية خاصة المراهقين من الشباب.

والذين يعتقدون أن اليوم الوطني هو للفوضى وإظهار الفرحة الوطنية بطريقتهم في مخالفة أنظمة المرور ومعاكسات الفتيات بالمولات والاحتفالات المبالغة فيها بالشوارع وإيذاء المواطنين بالتفحيط ورفع أصوات المعازف والرقص حقيقة كل ماحدث في الأعوام الماضية تبرز الحاجة الملحة لدراسة أوضاع الشباب بعد أن غاب دور “الرئاسة العامة لرعاية الشباب”.

ومن جهة أخرى وعبر “العاصمة” وجه عدد من أولياء الأمور رسالة لأبنائهم بأن أرواحكم غالية علينا فلاتكونوا سببا في إعاقتها أو خسارتها للأبد وذكر البعض في رسالة موجهة لكل الآباء أولادكم فلذات أكبادكم فأحسنوا تربيتهم فهم رجال المستقبل لهذا الوطن وكل ماينتظر منكم رعاية مواهبهم ومراقبة الله جل وعلا في تعليمهم وإقامة المحاضرات التوعوية عن احتفالات اليوم الوطني .

اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني 1437

وطني مهد الرسالات يشع فيه نور الايمان فأنت نور يستضيء بنوره كل الاوطان، وطني الغالي وطن الحب والوفاء والاخلاص والتلاحم، وطني وطن الايمان  و الامن وطن السعادة والعطاء وطن الكرامة والمجد، أشرق يوم عيدك الوطني فأضاء كل بقعة في مملكتنا الغالية فيومك ليس كسائر الايام فهو يوم الخلود والعز والوفاء يوم سجله التاريخ على مدى الاعوام.

أهديك يا وطني باقة الورد التي زرعت في القلوب وارتوت بدماء العروق، وطني الموحد براية الايمان راية التوحيد، وطني الغالي حباك الله وأعزك بالقيادة الحكيمة القيادة المخلصة فأزدهرت كل ايامك بالسعادة والرخاء عطاؤها من اجلك غير محدود فجزاهم الله خيراً وسدد خطاهم.

تضيء ذكرى اليوم الوطني 86 للمملكة ذاكرة الوطن والمواطن بواحدة من أهم النقلات التاريخية في تاريخ جزيرة العرب المعاصرة، حيث توحدت أجزاء الوطن الشاسعة الامتداد في وحدة وطنية رائعة بعد ان كانت البلاد أشلاء تمزقها الجغرافيا والانتماءات القبلية واطماع الدول الأجنبية، ونهضت المملكة كياناً شامخاً فرض نفسه على الساحة العربية والدولية.

إن اليوم الوطني ترجمة للابتهاج بوحدة الكلمة واجتماع أجزاء البلاد تحت قيادة واحدة ، ومنذ ان استرد الملك عبدالعزيز مدينة الرياض في شوال من عام 1319هـ وهو في جهاد مستمر لاستراجع بقية أجزاء البلاد بدأ باسترجاع منطقة الرياض والقصيم ثم المنطقة الشرقية، وبعدها منطقة عسير ومنطقة حائل، ثم المنطقة الغربية وانضمت نجران بعد ذلك ثم منطقة جيزان.

إن اليوم الوطني يذكرنا بما قام به جيل الآباء والأجداد من تضحيات وبذل أموال في سبيل الاجتماع ونبذ الفرقة والاستقامة على جادة الحق، فكان الواحد منهم يقدم نفسه للملك عبدالعزيز وقد جهز نفسه بالسلاح والمال لأن المشاركة في بناء هذا الوطن شرف لا يعدله شرف آخر ولذلك تسابق الناس الى حمل السلاح الى ان توحدت البلاد وثبت الأمن.

يمكنك عزيزي القاريء تحميل باقي الاذاعة المدرسية كاملة ومنسقة بشكل جميل في ملف وورد من خلال الرابط التالي أذاعة مدرسية عن اليوم الوطني 1437هـ(1) ، كل عام وانتم بخير .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *