الجمعة , فبراير 24 2017
الرئيسية / اخبار التعليم / نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2016 التجارية الصناعية الزراعية الكليات والمعاهد المتاحة
نتيجة تنسيق الدبلومات 2016 , موعد نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2016 التجارية الصناعية الزراعية الكليات والمعاهد المتاحة

العاصمة – نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2016 التجارية الصناعية الزراعية، حيث نتابع مع قرائنا من الطلاب والطالبات اخر اخبار نتيجة تنسيق الدبلوم الفني التجاري, الصناعي, الزراعي 2016-2017 فالجميع الان في حالة ترقب لمعرفة ما هو نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2016 2017، بالاضافة لمعرفةالكليات والمعاهد المتاحة أمام طلاب الدبلومات الفنية نظام ثلاث سنوات وخمس سنوات او بمعنى اخر الكليات المتاحة للدبلوم الفني الصناعي التجاري الزراعي وسوف نوافيكم من خلال هذا التقرير على تفاصيل تنسيق الدبلوم الفنى كام للعام الحالي .

فقد أشارت العديد من المصادر الخاصة داخل وزارة التعليم الفني أن الإعلان عن تنسيق الدبلومات الفنية 2016 سيكون بعد نتائج الثانوية العامة 2016، حتى تتفرغ الوزارة ومديريات التربية والتعليم في مختلف المحافظات لإعلان التنسيق.

ونؤكد لجميع الطلاب انه حتى وقت كتابة هذه السطور فلم ينشر أى تنسيق يتعلق بالدبلومات الفنية 2016  وسوف يظهر تنسيق الدبلومات الفنية خلال شهر اغسطس وماي تم تداولة الان في المواقع وعلى صفحات التواصل الاجتماعي هو التنسيق الخاص بدبلومات العام الماضي .

وفي نفس السياق فقد حدد مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا ضوابط وشروط قبول الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنيه عام 2016 فى الجامعات المصريه للعام الجامعى الجديد 2017 من خلال التنسيق وذلك بنسبة 10% من اجمالى الأعداد المقرر قبولها من طلاب الثانويه العامه وأشارت مصادر مطلعة أن تنسيق طلاب الدبومات الفنيه نظام 3 و 5 سنوات سيبدأ منتصف شهر أغسطس المقبل.

وذلك بعد الانتهاء من تنسيق طلاب الثانويه العامه للمرحلتين الأولى والثانيه للالتحاق بالجامعات وسيفتح مكتب التنسيق باب القبول لكليات قطاعات التجاره والتربيه والتربيه النوعيه والزراعه والسياحه والخدمه الاجتماعيه والتمريض والهندسه والفنون حيث أن الحد الأدنى من الحاصلين على الدبلومات الفنيه نظام 3 سنوات  هو 70% ، والحد الأدنى من الحاصلين على الدبلومات الفنيه نظام 5 سنوات  هو 75%.

هذا وقد أعلنت وزارة التعليم العالى عن القواعد الخاصة لقبول الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية لعام 2016 والمتقدمين للتنسيق للعام الجامعي 2017/2016 للالتحاق بالجامعات والمعاهد العليا وفق ما جاء بقرار المجلس الأعلى للجامعات حيث يتم قبول الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية لعام 2016 نظام ال3 سنوات بأنواعه (صناعى -زراعى – تجاري – صناعى شعبة ترميم آثار – وموسيقى)، وكذلك الطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية نظام ال5 سنوات لعام 2016 بالكليات وفق عدد من الشروط والضوابط .

الكليات والمعاهد المتاحة أمام طلاب الدبلومات الفنية

يمكنكم الاطلاع على جميع الكليات المتاحة للطلاب وطالبات الدبلومات الفنية من خلال الرابط التالي من هنا ، بالتوفيق للجميع، وسوف نوافيكم بالمزيد من التفاصيل عن تنسيق الدبلومات الفنية فتابعونا عبر هذه الصفحة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Free WordPress Themes