الإثنين , فبراير 27 2017
الرئيسية / اخبار التعليم / نتيجة كلية الاداب جامعة القاهرة 2016 جميع الاقسام برقم الجلوس دور مايو

نتيجة كلية الاداب جامعة القاهرة 2016 جميع الاقسام برقم الجلوس دور مايو

العاصمة – نتيجة كلية الاداب جامعة القاهرة 2016 جميع الاقسام، حث نتابع مع قرائنا التساؤلات الخاصه بـ هل ظهرت نتيجة كلية الاداب جامعة القاهرة 2016 الان اليوم,موقع نتيجة كلية الاداب جامعة القارة2016 http://www.foa.edu.eg ,نتيجة الترم الثانى اداب القاهرة 2016,نتيجة كلية اداب القاهرة 2016,نتيجة اخر العام كلية الاداب جامعة القاهرة قسم علم النفس وعلم الإجتماع، اللغة العربية، اللغة الفرنسية، قسم الآثار والإعلام الجغرافيا، المكتبات، الوثائق، اللغة الانجليزية، اللغة العبرية الفرقة الاولي الثانية الثالثة الرابعة اليكم التفاصيل.

من خلال متابعتك لهذا  المقال ستتمكن ان شاء الله من معرفة نتيجة كلية الآداب جامعة القاهرة 2016 حيث يمكن لجميع الفرق الدراسية المقيدة بكلية الاداب سواء الفرقة الأولى والفرقة الثانية والفرقة الثالثة والفرقة الرابعة من الاطلاع على نتائج امتحاناتهم من خلال شبكة الأنترنت وذلك عبر المواقع والروابط التى سنضعها من خلال هذا الموضوع .

يرجع تاريخ كلية الآداب إلى عام 1908 حين تأسست الجامعة الأهلية، وكانت الدراسات الأدبية أهم شعبة فيها، وقد بدأت هذه الجامعة حياتها بمحاضرات في الثقافة العامة يلقيها أساتذة من المصرين والاجانب، ونتيجة لما حققته الجامعة الأهلية من آمال كبار عبرت عن تطلعات المصريين، فكرت الحكومة في عام 1917 في إنشاء جامعة حكومية، وألفت لجنة لذلك أشارت بضم المدارس العليا القائمة إلى الجامعة في فبراير سنة 1923، وتم الاتفاق بين الحكومة وإدارة الجامعة الأهلية على الاندماج في الجامعة الجديدة على أن تكون كلية الآداب نواة لهذه الجامعة.

 

في 11 مارس سنة 1925 صدر مرسوم بقانون بإنشاء الجامعة الحكومية باسم الجامعة المصرية وكانت مكونة من كليات أربع هي: الآداب ــ العلوم ــ الطب ــ الحقوق. في أكتوبر من العام نفسه ضمت مدرسة الآثار التي كانت تابعة وقتئذ لمدرسة المعلمين العليا لكلية الآداب. كانت الكلية عام 1925 مكونة من عدة أقسام هي.

يمكنكم الدخول لرابط موقع كلية الاداب جامعة القاهرة من الرابط التالي من هنا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Free WordPress Themes