الجمعة , فبراير 24 2017
الرئيسية / اقتصاد / اسعار وعروض المصايف في الساحل الشمالي 2016

اسعار وعروض المصايف في الساحل الشمالي 2016

العاصمة – اسعار وعروض المصايف في الساحل الشمالي 2016، حيث نواصل مع قرائنا تقديم اسعار المصايف في الساحل الشمالي 2016، ونتابع تقديمنا لعروض اسعار ايجار مصايف وشاليهات وفنادق الساحل الشمالي  لقضاء موسم صيف 2016 ، سعر مصيف اليوم الواحد والاسبوع في الساحل الشمالى هو الأكثر شهرة ومتعة بين المصايف المصرية، يبلغ سعر المتر للوحدة المصيفية تمليك من 10 ألاف إلى 11 ألف جنيهاً مصرياً، وسعر الإيجار لليوم الواحد من 500 إلى 600 جنيهاً.

يتراوح مصيف اليوم الواحد في الساحل الشمالي من 150 جنية إلي 250 جنية للفرد، ويختلف السعر قليلا علي حسب الفندق أو الشالية وموقعة من البحر، بالإضافة إلي الخدمات المقدمة بداخلة، ويتراوح مصيف الأسبوع في الساحل الشمالي من 1150 جنية إلي 2000 جنية للفرد، ويختلف السعر قليلا علي حسب الفندق أو الشالية وموقعة من البحر، بالإضافة إلي الخدمات المقدمة بداخلة.

«القرية كلها محجوزة من العيد الصغير إلى العيد الكبير.. الناس كلها حجزت المصيف منذ مايو الماضى لو ماكانش قبل كده.. إيجاد شاليهات للإيجار صعب جدا الآن»، كان هذا ردا اعتياديا من سعيد، مسئول الإيجارات فى إحدى قرى الساحل الشمالى، خلال اتصال هاتفى مع (الشروق).

الرد جاء اعتياديا لأنه تكرر من عدة سماسرة هاتفتهم (الشروق) للتعرف على المتاح من شقق أو شاليهات خلال العيد، لكن معظمهم رد بأن جميع الأماكن محجوزة حتى العيد القادم.

رشا بيومى، ربة أسرة، لم تنجح فى تأجير شاليه لمدة ثلاثة أيام فقط خلال شهر يوليو بالساحل الشمالى، «اتصلت بأكثر من سمسار فى 7 قرى قريبة من أصدقائى، وكان الرد واحدا، وهو أن القرية مشغولة حتى آخر الموسم، ولا يوجد حجز»، بحسب قولها.

«نسبة الإشغال هذا العام 100%.. وأسعار الإيجارات سجلت زيادة 50% نتيجة قصر الموسم الصيفى والطلب الكبير على الساحل الشمالى هذا العام»، يقول سعيد.

ويمتد الساحل الشمالى «التقليدى» على ما يقرب من 70 كيلو حتى مارينا، ولكن الإقبال الكبير دفع الناس إلى الاتجاه شمالا فى القرى البعيدة والتى تمتد على مدى ما يقرب من 70 كيلو أخرى باتجاه محافظة مرسى مطروح.

«تأخرنا فى قرار السفر هذا العام لأننا كنا نخطط للسفر إلى الخارج ولكن مع ارتفاع سعر الدولار الرسمى، وعدم توافره أصلا بالإضافة إلى القيود التى تفرضها البنوك على الدولار، قررنا عدم السفر إلى الخارج لأن فرق العملة فى السوق السوداء يضاعف من التكلفة»، تقول رانيا إمام، موظفة فى إحدى شركات المقاولات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Free WordPress Themes