السبت , فبراير 25 2017
الرئيسية / اخبار التعليم / اوائل نتيجة الثانوية العامة 2016 الاول على الثانوية من القاهرة بمجموع 99.7 %

اوائل نتيجة الثانوية العامة 2016 الاول على الثانوية من القاهرة بمجموع 99.7 %

اوائل الثانوية العامة 2016- لازلنا نتابع مع قرائنا اخر اخبار اعلان نتيجة اسماء اوائل الثانوية العامة 2016، حيث صرحت مصادر ان اوائل الثانوية العامة سوف يتم الاعلان عنهم بداية من الغد السبت، وقد ذكرت جريدة الاهرام المصرية في عددها الصادر اليوم ، أن  الطالب الأول على الثانوية العامة هذا العام من شعبة العلمى علوم جاء من كنترول القاهرة ( أ ) ضمن قطاع القاهرة الذى يضم ٤ كنترولات هى الخديوية والحلمية والسنية وشبرا الخيمة.

وقد جاء ذلك الطالب في رأس قائمة اوائل الثانوية العامة بمجموع وقدرة ٩٩,٧٪ ، وقد ذكرت الصحيفة ان النسبة العامة للنجاح للعلمى علوم هى الأعلى بين الشعب الثلاث مقارنة بالأدبى والعلمى رياضة.

وأكد مصد اخر داخل وزارة التربية والتعليم أن أغلب المتفوقين فى الثانوية فى شعبتى الرياضة والعلوم حصلوا على ٩٥٪ و ٩٨٪ مما يؤكد ارتفاع مجاميع القبول بالكليات العلمية هذا العام لتصل إلى أكثر من ٢٪ على الأقل مقارنة بالعام الماضي.
وبلغ عدد الراسبين من الشعب الثلاث ١٦٥ ألف طالب وطالبة ربعهم على الأقل ممن يحق لهم دخول الدور الثانى للرسوب فى مادة أو مادتين.

و أن أغلب الراسبين فى الشعب الثلاث لم تفلح معهم أى محاولات لتنفيذ قواعد الرأفة فى كراسات الإجابة الخاصة بهم.
واضاف انه سيتم إعلان النتيجة الاثنين أو الثلاثاء القادمين ، كموعد نهائي، حيث إن إعلان النتيجة والتصحيح يتم فى موعده المحدد والطبيعي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Free WordPress Themes