الخميس , فبراير 23 2017
الرئيسية / أخبار عربية / السعودية / رابط موقع بوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1437 – شرائح الخدمات المعتمدة من وزارة الحج loclhaj.haj.gov.sa

رابط موقع بوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1437 – شرائح الخدمات المعتمدة من وزارة الحج loclhaj.haj.gov.sa

رابط موقع بوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1437 – شرائح الخدمات المعتمدة من وزارة الحج 2016، أعلنت وزارة الحج والعمرة، أمس السبت، تفاصيل برامجها للراغبين في الحج من داخل السعودية، وسمحت خلالها بمرونة أكبر في اختيار أماكن سكنهم عبر اطلاق موقع بوابة المسار الالكتروني لحجاج الداخل 1437 .

رابط بوابة المسار الالكتروني لحجاج الداخل 1437

حيث اتاحتوزارة الحج والعمرة للمواطنين والمقيمين، الدخول إلى بوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل على العنوان الإلكتروني (localhaj.haj.gov.sa)، للحجز واختيار البرامج، وذلك اعتبارًا من الخميس بعد المقبل، ولمدة خمسة أسابيع ينتهي بنهايتها التسجيل للحجاج من داخل السعودية.

شرائح الخدمات في البرنامج العام للحج 1437

واعتمدت وزارة الحج والعمرة منهجية العمل بعدد (7) شرائح للخدمة في البرنامج العام في موسم حج هذا العام 1437، وهي:
1) شريحة الخدمة الأولى في الأبراج (وهي الأبراج المقامة على سفوح جبال مشعر منى وداخل حدودها الشرعية).
2) شريحة الخدمة الأولى في المخيمات.
3) شريحة الخدمة الأولى (+) في المخيمات مضافاً لها خدمة السكن بمكة المكرمة.
4) شريحة الخدمة الثانية في المخيمات.
5) شريحة الخدمة الثانية (+) في المخيمات مضافاً لها خدمة السكن بمكة المكرمة.
6) شريحة الخدمة الثالثة في المخيمات.
7) شريحة الخدمة الثالثة (+) في المخيمات مضافاً لها خدمة السكن بمكة المكرمة.
بالإضافة إلى برنامجي (حج منخفض التكلفة – الحج الميسر) كما سيتاح لزوار البوابة الحصول على بعض الخدمات الإضافية التي توفرها الشركات والمؤسسات وفقاً لما تحدده من أسعار ضمن البرنامج العام فقط.

واوضح المركز الإعلامي لوزارة الحج والعمرة ان الوزارة ستحقق من خلال حصر خدمة الحجز والتعاقد من خلال بوابة المسار الإليكتروني لحجاج الداخل، حماية حقوق الحجاج، وتحقيق مبدأ تكافوء الفرص في الحج بين الراغبين في أدائه، مبينا ان الوزارة تؤكد على أنه باعتمادهالصيغة التعاقد الإلكتروني لخدمة حجاج الداخل في المسار الاليكتروني؛أصبح العقد نافذاً بين طرفيه بعد سداد قيمة البرنامج، دون الحاجة للتوقيع عليه من أيٍ منهما، كما تؤكد على أن دفع أي مبالغ إضافية خارج قيمة العقد المبرم في البوابة وخارج اطار آلية السداد المعتمدة يعد مخالفة.

سياسة إلغاء الحجوزات في المسار الالكتروني 1437

كما اعتمدت الوزارة سياسة إلغاء الحجوزات في المسار لهذا العام، بحيث يتم تقديم طلب الإلغاء واسترجاع المبالغ المدفوعة من خلال البوابة وللمزيد عن هذه الخدمة اضغط هنــــــا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Free WordPress Themes