الثلاثاء , يناير 24 2017
الرئيسية / أخبار مصر / الآن اوائل نتيجة الثانوية العامة 2016 وزارة التربية والتعليم على مستوى الجمهورية

الآن اوائل نتيجة الثانوية العامة 2016 وزارة التربية والتعليم على مستوى الجمهورية

العاصمة – الآن اوائل نتيجة الثانوية العامة 2016 وزارة التربية والتعليم على مستوى الجمهورية نتابعها معكم على العاصمة نيوز عبر تغطية مستمرة لاعلان اسماء اوائل الثانوية العامة 2016 حيث أعلن الدكتورالهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أسماء الطلاب الأوائل للثانوية العامة 2016 ، كما اعتمد نتيجة الثانوية العامة لإعلانها بجميع مدارس الجمهورية صباح غد الاثنين.

اوائل الثانوية العامة 2016

أعلن الدكتور هلالى الشربيني، وزير التربية والتعليم، أسماء أوائل الثانوية العامة 2016 خلال المؤتمر الصحفى، موضحا أن عددهم 40 طالبا وطالبة، وتتصدر محافظة القاهرة قائمة الأوائل بثمانية طلاب، في حين تأتي الإسكندرية في المرتبة الثانية بـ6 طلاب.

وقال الشربيني إنه سيتقدم لامتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة، نحو 117 ألفا و87 طالبا، مقارنة بالعام الماضي الذي كان عدد الطلاب الذين لهم حق دخول الدور التاني 96 ألفا و417 طالبا.

وأضاف الوزير أن نسبة النجاح في الثانوية العامة لهذا العام بلغت 75.7%، مُشيرًا إلى العام الماضي كانت النسبة 79.4%، مشيرًا إلى أنه لا أحد من الطلاب حصل على نسبة 100%، موضحًا أن عدد الطلاب الحاصلين على أكثر من 95% بأقل من 100% وصل عددهم إلى 58 ألفا و150 طالبا.

وأكد الشربينى، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى لإعلان نتائج أوائل الثانوية العامة، اليوم الأحد، أن النتيجة الثانوية العامة لعام 2016 سيتم إعلانها بالكامل لكل الطلبة دون أن يتم حجب نتيجة طالب واحد، مقارنة بالأعوام الماضية التى كان يتم حجب نتائج الطلاب المتورطين فى أعمال الغش لحين الانتهاء التحقيقات معهم.

وأعلن أن هناك 4149 طالبا بالثانوية العامة تمت إحالتهم للتحقيق بعد تورطهم بأعمال غش متعلقة تمزيق كراسات الإجابة، وحيازة أدوات تساعد على الغش.

وأكد “الشربيني” أنه تم اتخاذ إجراءات غير مسبوقة في امتحانات الثانوية العامة هذا العام، مُشيرًا إلى أنه حدث خلل في المطبعة، ولكنه تم التعامل معه وتوقف هذا السيل من الفساد الذي ربما كان منتشرا منذ سنوات.

وقال إن أعمال التصحيح تمت بموضوعية، وتم التشديد على القائمين على عملية التصحيح، بأنه حال حدوث أي خلل أو تقدم طالب بتظلم وحدث أن وجد أنه يستحق درجات تم إهدارها ستتم محاسبة القائم على التصحيح، مؤكدًا: “حريصون على أن يحصل كل طالب على حقه في تكافؤ الفرص بين الجميع”.

وأضاف: “نتعامل بكل الشفافية مع الأمور، وإذا كان هناك فساد سنكون شفافين وموضوعيين وسيتم الإعلان عنه”، مُشيرًا إلى أن صفحات الغش الإلكتروني ما هي إلا نصب على المواطنين وفخ لزعزعة الثقة في مؤسسات الدولة”.

فيديو.. اسماء اوائل الثانوية العامة 2016 وزارة التربية والتعليم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *