الجمعة , فبراير 24 2017
الرئيسية / اخبار التعليم / موعد التقديم في كلية الشرطة 2016 الشروط المطلوبة للالتحاق بكلية الشرطة المصرية

موعد التقديم في كلية الشرطة 2016 الشروط المطلوبة للالتحاق بكلية الشرطة المصرية

العاصمة – موعد التقديم في كلية الشرطة 2016 الشروط المطلوبة للالتحاق بكلية الشرطة المصرية، حيث لازلنا مع الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والحاصلين على مجموع 65 % فأكثر الذي يرغبون في التقديم لكلية الشرطة 2016 نتعرف معهم على مواعيد التقديم بالاضافة لـ الشروط الواجب توافرها للالتحاق بكلية الشرطة للعام الدراسي 2016/2017، فقد أعلن اللواء محمد الشربيني مدير كلية الشرطة اليوم عن قبول دفعة جديدة للطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة بعد موافقة اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، على قُبول دُفعة جديدة من الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية.

وتضمنت شروط القبول بحد أدنى مجموع (65%) لهذا العام (2016 – 2017) أو العام السابق (2015-2016)، بشرط أن يكون مقيداً خلال العام الدراسي الماضي في إحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات.

شُروط الالتحاق بكلية الشرطة

يُقبل للالتحاق بكُلية الشُرطة من تتوافر فيهم الشُروط التي نص عليها القانون رقم 91 لسنة 1975 بشأن إنشاء أكاديمية الشُرطة وتعديلاته، واللائحة الداخلية لأكاديمية الشرطة الصادرة بالقرار الوزاري رقم 864 لسنة 1976 وتعديلاتها، وهي:

بالنسبة لطلبة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية التقديم في كلية الشرطة أن يكون مصري الجنسية، من أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنُس. أن يكون محمود السيرة وحسن السُمعة.

ألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية في إحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات، أو ما يُماثلها من الجرائم المنصوص عليها في القوانين الخاصة أو بعقوبة مُقيدة للحُرية في جريمة مُخلة بالشرف أو الأمانة.

ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحُكم أو بقرار تأديبي نهائي أن يكون مُستوفياً شروط اللياقة الصحية والبدنية والسن، وفقاً لما يلى: أ) : ألا يقل طول قامة الطالب عن 170 سم . ب) : توافر شرط القوام (أقصى وزن = طول الطالب – 90). ج) : ألا يزيد عُمره فى أول أكتوبر 2015 عن 22 سنة ميلادية. د) : أن تقرر الجهة الطبية المُختصة استكمال الطالب لشروط اللياقة الصحية للخدمة فى هيئة الشرطة. هـ) : أن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية بما لا يقل عن 50 % من مجموع الدرجات المقررة للاختبار. د) : ألا يكون متزوجاً أثناء قيده بالأكاديمية .

مواعيد التقديم وتلقي طلبات الالتحالق بالكلية

تقرر أن تبدأ كلية الشرطة في تلقي طلبات الالتحاق ابتداءً من يوم الخميس الموافق 28 يوليو الجاري ولمدة اسبوعين؛ وبالنسبة للعام السابق يكون يوم الثلاثاء الموافق 26 يوليو ولمدة اسبوعين وذلك من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت.

تعليق واحد

  1. عمرو مسعد

    انا عايز موقع التسجيل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Free WordPress Themes