الجمعة , فبراير 24 2017
الرئيسية / تعليم / مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2016 المرحلة الاولي علمي ادبي الحد الأدنى للقبول بكليات القمة

مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2016 المرحلة الاولي علمي ادبي الحد الأدنى للقبول بكليات القمة

العاصمة – مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2016 المرحلة الاولي علمي ادبي توقعات تنسيق الثانوية العامة 2016 2017 لـ كليات الطب, الهندسة, الاقتصاد والالسن، حيث تم امس الأحد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2016 بنسبة نجاح 75.7 % وهي اقل من العام الماضي، ولذلك فان توقعات تنسيق الثانوية لكليات المرحلة الأولى هي الانخفاض عن الحد الادنى بدرجة واحدة أو أكثر بالمائة .

من المنتظر أن يتم انخفاض الحد الأدنى لتنسيق الثانوية العامة عن العام الماضي فى المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات 2016 ، بعد إعلان النسبة المئوية في نتيجة الثانوية العامة، لافتا إلى أن التوقعات الأولية أظهرت أن مجموع الطلاب في العام الماضي أعلى من مجاميع طلاب هذا العام، مع إعلان وزير التربية والتعليم عن رسوب 118 ألف طالب وطالبة لا يؤثر علي التنسيق.

يذكر ان توقعات تنسيق الثانوية والمؤشرات تبقى مجرد توقعات لكن  المجموع التكراري هو الذي سيحدد الحدود الدنيا للتنسيق هذا العام 2016/2017 من عدمه، فالأرقام التي ذكرها الوزير هي النسب التي ستؤدي لانخفاض الحد الأدنى هذا العام.

وقد اوضح الدكتور أشرف الشيحي أن مؤشرات المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2016 للعام الدراسي المقبل، مؤكدا أن وزارة التربية والتعليم أرسلت تقريرا أوليا عن مؤشرات نتيجة الثانوية العامة أوضح ارتفاع الحد الأدنى للقبول بالكليات الأدبية .

بينما سينخفض تنسيق كليات الهندسة بسبب نتائج الناجحين بنظام «العلمي شعبة رياضيات» وصلت هذا العام إلى ما يقرب من 12 ألف طالب أقل من العام الماضي بألفي طالب مما يؤكد انخفاض الحد الأدنى لكليات الهندسة ، أما طلاب النظام العلمي شعبة العلوم فجاءت قريبة من نسبة العام الماضي وهناك أكثر من 39 ألف طالب وطالبة حاصلين على أكثر من 95%.

وتشير المؤشرات الاولية الي الحد الادني لدخول كلية الطب في تنسيق هذا العام سيكون 98.4% وبينما تنسيق كلية الهندسة الحد الادني 93.2% واما بالنسبة للحد الادني لدخول كلية الصيدلة 97% فيما جاءت كلية الأسنان 97.9 ، علي ان يتم تأكيد هذه المؤشرات خلال الايام قليلة القادمة باذن الله.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Free WordPress Themes