الخميس , يناير 19 2017
الرئيسية / اخبار التعليم / بالصور:خطوات تسجيل رغبات التنسيق إلكترونيًا، وكيف تختار كلية مناسبة tansik.egypt.gov.eg

بالصور:خطوات تسجيل رغبات التنسيق إلكترونيًا، وكيف تختار كلية مناسبة tansik.egypt.gov.eg

alasemanews – موقع تنسيق الثانوية العامة 2016- خطوات تسجيل الرغبات الكترونيا موقع بوابة الحكومة المصرية www.tansik.egypt.gov.eg ، وكيف تختار كلية مناسبة لك، حيث نتابع مع طلبة وطالبات الثانوية العامة 2016 والثانوية الازهرية خطوات وشرح مبسط بالصور يساعدكم على القيام بتسجيل رغباتكم فى موقع التنسيق الاليكترونى للكليات والمعاهد المختلفة بطريقة صحيحة، ونصائح لاختيار الكلية المناسبة من بين الكليات، موعد ” ميعاد” كتابة رغبات الثانوية العامة 2016 لجميع الشعب ( علمي علوم – علمي رياضة – أدبي ) ، وسنوافيكم خلال تقرير مفصل عن كيفية كتابة تنسيق الثانوية العامة و طريقة كتابة رغبات الثانوية 2016 ، وايضاً توقعات التنسيق لهذا العام و الكليات المتاحة لعملي علوم و الكليات الموجودة لعلمي رياضة و كليات أدبي ، فتابعونا.

من المتوقع أن يتم فتح موقع تسيق الثانوية العامة 2016 لهذا العام أمام طلاب الثانوية لكتابة رغبات الكليات التي يرغب كل طالب في الالتحاق بها في نهاية هذا الاسبوع ، وذالك بعدما أكدت وزارة التعليم العالي انها علي أتم استعداد لتلقي طلبات رغبات الثانوية العامة 2016، أنه من المنتظر أن يتم انخفاض الحد الأدنى عن العام الماضي فى المرحلة الأولى، بعد إعلان النسبة المئوية في نتيجة الثانوية العامة، لافتا إلى أن التوقعات الأولية أظهرت أن مجموع الطلاب في العام الماضي أعلى من مجاميع طلاب هذا العام، مع إعلان وزير التربية والتعليم عن رسوب 118 ألف طالب وطالبة لا يؤثر علي التنسيق.

كشفت نتيجة الثانوية العامة التى أعلن عنها الدكتور الهلالي الشربينى وزير التربية والتعليم، اليوم الأحد، عن أن الحد الأدنى لكليات القمة هذا العام سيشهد انخفاضا عن العام الماضي بدرجة واحدة أو أكثر بالمائة، بناء على الأرقام التي أعلن عنها وزير التربية والتعليم اليوم في نسبة النجاح لطلاب وأوائل الثانوية العامة.

كيف تختار الكلية المناسبة لك ؟

اليكم مجموعة من النصائح جمعتها لكم من مصادر كثيرة ، ياريت تقروها بتأنى وتستفيدوا منها قبل ما تقرروا حتختاروا ايه ان شاء الله، كيف تعرف أنك تريد الالتحاق بكلية معينة ؟.

1 – الميول الشخصية .. الميول الشخصية تحدد وبشكل فعال الكلية المناسبة لك ، لا تدخل كلية الهندسة وأنت تهوى الطب مثلا، لأن ميولك فى نهاية الأمر ستحسم مصيرك.

2 – مقدرتك العقلية .. إن إحترام الشخص لمقدرته العقلية من أهم الخطوات التى يجب وضعها بالإعتبار عند إختيار الكلية التي سيكمل بها تعليمه، لأنه للأسف فى بلادنا العربية نحن لا نقدر ولا نهتم كثيرا بمقدرتنا العقلية ،ولا نعي جيدا فكرة أن الله قد أعطى لكل شخص مقدرة عقلية مختلفة ومتفاوتة الدرجة بين شخص واخر.

3 – سوق العمل .. يجب أن تعلم وأنت تختار كليتك المستقبلية أنه يجب أن تفكر في ماذا ستعمل بعد التخرج، لأن هذا السؤال هام جدا بالنسبة إليك ، فالكلية ستؤهلك لتخصص معين بالتأكيد ،هذا التخصص يجب أن يؤهلك لسوق عمل تبدع وتنجح وترقى فيه ومن خلاله وإلا يكون إختيارك للكلية من الأساس إختيار خاطئ.

4 – الإستشارة .. إن الإستفادة من خبرات الأخرين مهمة جدا عند إتخاذك خطوة كبيرة مثل هذه الخطوة التي أنت مقبل عليها ، فإن إختيارك للكلية المناسبة لك إختيار هام جدا ومؤثر على حياتك لذا وجب عليك إستشارة أصحاب الخبرات، فخبراتهم تلك علمتهم ووضعتهم في مواقف حاسمة من قبل، وكانت إختياراتهم سببا لما هم عليه اليوم سواء بالنجاح أو الفشل.

5 – الإبداع لا الصفوة .. يجب أن تختار كليتك على أساس مدى إبداعك فيها وليس لأنها من كليات الصفوة والقمة التي لها أسم رنان، فكثيرا تخرجوا من كليات الهندسة لكنهم لم يصبحوا مهندسين لهم أسم وتاريخ، وكثيرين تخرجوا أطباء لكن لم نرى منهم طبيبا عظيما تشهد له الأوساط الطبية العالمية، إذن فالأهم هو الإبداع لا الصفوة .

أعرف نفسك وماذا تريد

1 – أنا مين ؟ لكي تختار كليتك المناسبة وجب عليك أن تعرف نفسك وماذا تريد، يجب أن تجلس مع نفسك وتعرف ما هي مصادر قوتك وما هى نقاط ضعفك؟ يجب أن تعلم حدود مقدرتك المعرفية والعقلية ،يجب أن تعلم ما أنت قادر على تحقيقه.
2 – تفكيرك المنطقي يجعل إختياراتك للكلية واضح، عكس أن تجعل إختياراتك نابعة من الشكل العشوائي للتفكير، قد لا يكون المرء ذو رؤية واضحة في حياته بشكل عام لكنه من المؤكد أنه صاحب رؤية شخصية جلية لذلك وجب عليك أن تفكر بمنطقية فى إختيارك.
3 – الخوف ..لو سيطر عليك خوفك فأعرف جيدا أنك لن تنجح في إختيارك، لأن الخوف لن يجعلك تفكر جيدا، مما يجعل إختيارك مشوشا ومرتبكا ومتعجلا، لذلك وجب عليك وأنت في هذه المرحلة الحرجة أن تنسى خوفك وتتحلى بالشجاعة الكافية لمواجهة ما تريد وتعرف لماذا تريده.
4 – الماديات عامل هام جدا فى إختيارك للكلية التي ستلتحق بها ، لأن هذه الماديات هى ما ستحدد مقدرتك على إستكمال الدراسة بهذه الكلية أم لا، لذلك وجب عليك أن تحسب مقدرة أسرتك المادية قبل الإقدام على اختيار كلية معينة.
5 – الحب .. لا تتعجب فالحب مرتبط بكل شئ فى حياتنا، فما بالك بالخطوة الأهم فى حياتك والتي ستحدد مصيرك، فيجب أن ترتبط بعلاقة حب مع كليتك التى تود الإلتحاق بها والمجال الذي ستدرسه لأنك عندما تحبها لن تستطيع أن تتغيب عنها أو تهملها أو حتى تغضب من القسوة التي ستجدها فيها.

خطوات تسجيل رغبات الثانوية العامة 2016 tansik

قم بالدخول إلي موقع الحكومة الإلكترونية المحدد www.tansik.egypt.gov.eg أو www.egypt.gov.eg صفحة موقع التنسيق الإلكتروني علي بوابة الحكومة المصرية لتسجيل رغباتك، قم بإدخال الرقم القومى و رقم جلوسك الخاص بك طبقا لمرحلتك وفي اليوم المحدد لمجموع درجاتك إذا كان الدخول عن طريق معامل الحاسبات بالجامعات، وانقل وفق الخطوات التي وردت في هذة الصور والتي تشرح خطوات تسجيل رغبات الثانوية العامة 2016 بالتفاصيل حيث يختار الطالب الكلية أو المعهد الذي يرغب في الالتحاق به عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي والواردة بالجداول .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *