الأربعاء , يناير 18 2017
الرئيسية / اخبار التعليم / شروط التقديم و القبول بكلية الشرطة 2016/2017 الاوراق المطلوبة والخطوات

شروط التقديم و القبول بكلية الشرطة 2016/2017 الاوراق المطلوبة والخطوات

العاصمة – شروط التقديم و القبول بكلية الشرطة 2016 / 2017 + الاوراق المطلوبة ، حيث نتعرف مع الطلاب الحاصلين على الثانوية الازهرية تفاصيل شروط التقديم في كلية الشرطة 2016، من خلال رصد خطوات التقديم بكلية الشرطة والدفعات المطلوبة ، ففي البداية يشترط أن يكون الطالب المتقدم حاصلاً على الثانوية العامة أو الأزهرية لهذا العام (2016 – 2017)، او من دفعة العام الماضي (2015-2016) ويشرط ايضا أن يكون الطالب مقيَّداً في إحدى الكليات التابعة لقانون تنظيم الجامعات المصرية .

شروط الالتحاق في كلية الشرطة 2016 ، فيجب أن ينطبق على الراغبين بالالتحاق في كلية الشرطة، كافة الشروط التي نص عليها القانون رقم 91 لسنة 1975، فيما يخص إنشاء كلية الشرطة، واللائحة الداخلية لأكاديمية الشرطة، وفيما يلي أهم الشروط الواردة فيها والتي تتضمن شروطا عامة وخاصة .

الشروط العامة للتقديم في كلية الشرطة 2016

أن يكون المتقدم مصري الجنسية من أبوين مصريين غير حاصلين على الجنسية بالتجنس، ويشترط فيمن يتقدم للالتحاق بكلية الشرطة أن يكون حسن السيرة والسمعة، وأن لا يكون قد سبق وحكم على المتقدم بجناية أوجريمة منصوص عليها في قانون العقوبات، أو بعقوبة مخلة بالشرف والأمان ومقيدة للحرية أو ما يماثلها، وأن لا يكون المتقدم قد تم فصله مسبقاً من خدمة الحكومة فصلاً نهائياً بقرار تأديبي.

الشروط الخاصة للقبول بكلية الشرطة 2016

استيفاء المتقدم للالتحاق بكلية الشرطة كافة شروط اللياقة الصحية والبدنية، إلى جانب السن المطلوب، وأهم هذه الشروط، أن لا يقل طول الطالب المتقدم عن 170 سم، استيفاء شرط القوام (أقصى وزن = طول الطالب – 90)، أن لا يزيد عمر المتقدم عن 22 سنة في أول أكتوبر 2016، اجتياز الطالب اختبار شروط اللياقة الصحية التي تحددها هيئة الشرطة بما لا يقل عن 50% من الدرجات المقررة للاختبار، أن لا يكون الطالب متزوجاً أثناء تسجيلة في أكاديمية الشرطة.

مواعيد التقديم للالتحاق في كلية الشرطة 2016
أعلن مدير كلية الشرطة عن فتح باب التقديم للالتحاق بالكلية بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة مباشرة، ولم يعلن حتى الآن عن موعد إغلاق باب التقديم، حتى تُخطر أكاديمية الشرطة الطلاب بذلك، على أن يبدأ التقديم اعتباراً من الساعة السابعة صباحاً.

خطوات التقديم للالتحاق بكلية الشرطة:

الدخول إلى موقع وزارة الداخلية من الرابط التالي: www.moiegypt.gov.eg
الدخول إلى بوابة (أكاديمية الشرطة).
إدخال الرقم القومي ورقم الجلوس الخاص بالطالب.
استكمال البيانات الخاصة بالطالب مثل (الاسم، مجموع الثانوية العامة، المنطقة التعليمية).
اختيار يوماً لأداء اختبارات القدرات المذكورة أعلاه.
يحصل الطالب على رقم اللجنة والرقم السري الخاص بنتائج لمتابعة اختباراته عبر موقع أكاديمية الشرطة، على أن يلتزم الطالب بإحضار الأوراق المطلوبة للاللتحاق بأكاديمية الشرطة:

عدد 4 صور مقاس (4 × 6). شهادة الميلاد. بطاقة الرقم القومي، شهادة الثانوية العامة أو بيان درجات معتمد من الإدارة التعليمية، أو صورة ضوئية معتمدة طبق الأصل أو إيصال مكتب التنسيق.

يتوجه الطالب إلى مقر كلية الشرطة، لتحصيل الرسوم والحصول على ملف التقديم.
يتوجه الطالب إلى مقر لجنته المخصصة للاختبارات لاستلام بطاقة التردد للأكاديمية.
يتابع الطالب نتائج اختباراته من خلال موقع الأكاديمية، عبر الرقم القومي والرقم السري الذي حصل عليه في بداية التسجيل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *