الجمعة , فبراير 24 2017
الرئيسية / أخبار مصر / تفاصيل سقوط مرسل sms “ارجع يامحمد أبوك لقى آثار” في بنى سويف

تفاصيل سقوط مرسل sms “ارجع يامحمد أبوك لقى آثار” في بنى سويف

نقدم لكم تفاصيل واسباب سقوط مرسل رسائل المحمول “ارجع يامحمد أبوك لقى آثار” ببنى سويف وبحوزته قطع أثرية ، فقد ابتكر اللصوص خلال الفترة الأخيرة, حيلاً شيطانية وطرقًا جديدة للنصب على المواطنين، وذلك عن طريق إرسال رسائل نصية قصيرة “sms” على الهواتف المحمولة بصورة عشوائية للاحتيال علي السذج والطامعين في الحصول علي الأموال دون بذل جهد أو عمل وهواة الربح السريع لظنهم بأن السماء قد تمطر ذهبًا, حيث يستغل المحتالون الفقر وقلة الوعي لدي أغلب الأفراد لاستدراجهم والاستيلاء على مبالغ طائلة منهم.

ولعل الكثير من المواطنين قد تلقي “رسائل قصيرة” جاء فيها “يا محمد انزل لقينا مقبرة فراعنة فيها 7 عرايس ذهب و13 حجرًا عايزين نبيعهم” وأخرى: “انزل البلد ضروري عمك لقي تماثيل ذهب وحجارة وكتاب شوف راجل أمين يصرفهم” وثالثة جاء فيها: “بيت أبوك فيه صليب ذهب 100 كيلو وإبريق زئبقي, حيث يتلقي المواطن تلك الرسائل من أرقام مختلفة ، وبمجرد الاتصال بهم يقومون بإيهام الضحية بأنه تم إرسال الرسالة عن طريق الخطأ ويتم استدراجه بطرق مختلفة وينصبون شباكهم على المواطنين.

حيث تمكنت المباحث الجنائية بمديرية أمن بنى سويف، برئاسة اللواء خلف حسين مدير البحث الجنائى من ضبط تاجر آثار بحوزته تماثيل وعملات معدنية، ورسائل مرسلة لأشخاص بامتلاكة آثار. وكان اللواء محمود العشيرى مدير أمن بنى سويف تلقى إخطاراً من اللواء خلف حسين مدير البحث الجنائى، بورود معلومات لوحدة مباحث مركز شرطة ناصر بقيام “على.ع.ح” 41 سنة بالاتجار فى الآثار والعملات المعدنية، وإرسال رسائل لأرقام عشوائية تفيد بحيازته لآثار يريد ترويجها، تم التحفظ على المتهم والمضبوطات وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق.

يقول احد نجار من منطقة إمبابة إنه خسر ما يقرب من 200 ألف جنيه بعدما استدراجه من عاطلين قاموا بنصب شباكهم عليه وإيهامه بالعثور على مقبرة فرعونية لكنهم ليس لديهم الأموال لاستخراج ما بداخلها, بعد أن أوهمني طبيب بأنه عثر علي مقبرة فرعونية في منطقة بني سويف وأنه سيستخرج الآثار ويقوم ببيعها ولم أكن بمفردي ولكن كان معي العديد من العمال وكنا نسافر سويًا وبصحبتنا ذلك الطبيب إلي الصعيد وهناك يوجد بعض أقاربه وسنقوم جميعًا باستخراج ذلك الكنز الذي سيجعل مني مليونيرًا لم يكن ذلك حلمي أنا وحدي فقط وإنما كان حلم من معي أيضًا من عمال .

ويروي أخر بأنه تلقي رسائل هاتفية من أحدهم تخبره بأن والده عثر علي مقبرة بها آثار فرعونية وأن عليه أن يعود مسرعًا لتصريفها وبيعها ، ويقول ح. خ 31 سنة تلقيت رسالة من مجهول يخبرني بالسابق فقمت مسرعًا بالرد عليه وأخبرته بأنه أرسل تلك الرسالة عن طريق الخطأ إلا أنه تودد إلي في حديثه وأخبرني بأنه مستعد لأن نتقاسم الربح وأن كل ما عليه هو أن يحضر إلي قريته بمنطقة الفيوم لاستخراج الكنز ويقول “ح” قمت باصطحاب أحد أصدقائي لعلمي بخبرته في مجال الآثار إذا كانت مزيفة أم حقيقية وهرولت إلي حيث يقيمون وبمجرد أن دخلنا إلي المنزل وجدنا أكثر من ثلاث قطع للآثار وبعد فحص صديقي لها أخبرني بأنها آثار حقيقية وليست مزيفة وبعدها طالبوا مني نقود مقابل استخراج بقية الآثار ولكني حينها لم يكن بحوزتي أي أموال فأخبرتهم بأنني سأعود إلي القاهرة لجلب المال والعودة مسرعًا وبمجرد أن خرجنا من القرية أخبرني صديقي بأن الآثار مزيفة ولما سألته عن سبب ادعائه بأنها حقيقة رد قائلا ” كانوا قتلونا في ساعتها يا عم الحاج أحمد ربنا أنك هتروح سليم”.

ويقول آخر ويدعي ” ج . ع ” 50 سنة, إنه فقد الكثير من أمواله بحثًا عن الغني والتنجيم علي الآثار وذلك بعد أن أقنعه أحد الدجالين بأن منزل والده بالقرية به أباريق ذهبية ترجع للعصور القديمة وأن زوجة الضحية هي التي ستخبره بمكان وجود الأباريق لأنها “مخاوية” والجن هو من سيخبرهم بذلك ولم يكتف بذلك الأمر فقط بل أن الأرض الزراعية أيضًا يظهر فيها في وقت متأخر من الليل ديك مسحور ذلك الديك أذا تمكنوا من الإمساك به وذبحة فسوف يظهر آخر من الذهب مكان ذبحة مباشرة .

إلا أن جميع محاولتي تلك ذهبت سدي وبعد أن أدركت الأمر وتيقنت بأن العمل والكفاح وحده سيجلب المال كنت قد فقدت ما عشت عمري أجمعه لتأمين مستقبل أولادي، ويقول آخري يدعي “حسن . ف ” 33 سنة تلقيت رسالة من رقم مجهول يخبرني فيها بأنه عثر علي “زلعة ذهب” في بيت جدتي وبالفعل اتصلت به وطالب مني بأن أتوجه إلي حيث يقيم بمنطقة الفيوم لتصريفها وبعد اتصالي به طالبته أنا بالمجىء هو إلي لنتقاسم الذهب لأنني لم أتمكن من السفر ومن حينها لم يتصل بي .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Free WordPress Themes