السبت , يناير 21 2017
الرئيسية / اقتصاد / سعر الدولار في السوق السوداء ينخفض .. ارتباك في السوق السوداء بسبب هبوط الدولار

سعر الدولار في السوق السوداء ينخفض .. ارتباك في السوق السوداء بسبب هبوط الدولار

العاصمة نيوز – سعر الدولار اصبح الشغل الشاغل لجميع المصريين سواء تجار أو مواطنين ، كما اصبح الشماعة التي يستعملها صغار التجار في تبرير زيادة الاسعار ، فقد شهدت السوق السوداء منذ إعلان الحكومة بدء المفاوضات مع صندوق النقد الدولى ارتباكا كبيرا، ما أدى إلى امتناع تجار العملة عن شراء الدولار من الحائزين، وأدى ذلك إلى تراجعه بشكل ملحوظ إلى 12.10 جنيها حتى الآن.

وجدير بالذكر أن بيان الحكومة بشأن المفاوضات مع صندوق النقد الدولى قد أربك حسابات المضاربين خاصة الصغار، حيث عملت تلك الفئات على جمع الدولارات من السوق بسعر يفوق الـــــ 13 جنيها ما كبدهم خسائر فادحة.

ومن جانبه ، فقد قال مسئول بإحدى شركات الصرافة: إن العشرات من حائزي الدولار لجأوا لبيع الدولارات التي كانت بحوزتهم بسعر وصل في بعض الأحيان إلى 12 جنيها، إلا أن الجميع امتنع عن الشراء لمراقبة السوق وما سيستجد عقب قرار الحكومة ببدء المفاوضات مع صندوق النقد الدولى.

وشهدت الساعات الأخيرة ارتياحا في سوق الصرف المصرى، عقب إعلان الحكومة عن مفاوضات جديدة مع صندوق النقد، لاقتراض 21 مليار دولار خلال الـ3 سنوات المقبلة.

وقالت الحكومة: إنها تستهدف تمويل برنامجها الاقتصادي بنحو 21 مليار دولار على ثلاث سنوات، من بينهم 12 مليار دولار من صندوق النقد الدولي.

وقال وزير المالية عمرو الجارحي: إن المفاوضات تستهدف الحصول على 12 مليار دولار من صندوق النقد الدولي على ثلاث سنوات بواقع أربعة مليارات سنويا بفائدة بين واحد إلى 1.5 %.

وأضاف الجارحي أن بلاده تستهدف الحصول على تمويل 12 مليار دولار من صندوق النقد، والباقي من إصدار سندات وتمويل من البنك الدولي ومصادر أخرى، وطرح ما بين خمس إلى ست شركات حكومية في البورصة خلال 2016-2017.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *