الأحد , فبراير 26 2017
الرئيسية / اخبار التعليم / موقع بوابة الحكومة المصرية www.tansik.egypt.gov.eg التسجيل في تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى
تنسيق / صورة أرشيفية

موقع بوابة الحكومة المصرية www.tansik.egypt.gov.eg التسجيل في تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى

العاصمة -موقع بوابة الحكومة المصرية www.tansik.egypt.gov.eg التسجيل في تنسيق الثانوية العامة المرحلة الأولى، حيث من خلال هذا التقرير نتابع اخر اخبار تنسيق 2016، ونقدم لجميع الطلاب والطالبات موقع التنسيق الذي من خلالة يمكنكم ادخال الرغبات وتسجيلها بالنسبة للمرحلة الأولى الذي انطلقت من الساعات الاولى لصباح الخميس 28/7/2016 ، فقد بدأ مكتب تنسيق الجامعات فتح باب تسجيل رغبات المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة على موقع التنسيق الإلكتروني، وتستمر المرحلة الأولى حتى الأول من أغسطس.

واليكم في الصورة التالية كليات المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة للشعبتين العلمى والأدبى، فتشمل تعليمات وزارة التعليم العالى، والتي منها أن الخدمة المجانية ستكون من خلال الموقعين التاليين موقع تنسيق الجامعات أو بوابة الحكومة المصرية، وتشغيل الخدمة بمعامل الحاسب الألى خلال المدة المحددة لكل مرحلة من التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا.

http://img.youm7.com/images/NewsPics/gallery/pics/7201626211344476infogaraf.jpg
ويمكن للطالب التقدم عن طريق الحاسب الشخصى على مدار 24 ساعة و5 أيام مدة تقدم الطلاب برغباتهم، وينتهى استقبال الطلبات فى السابعة مساء أخر يوم.

حذر سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على التنسيق، طلاب المرحلة الأولى من التنسيق، التى من المقرر أن تنطلق صباح غد، الخميس، وحى الاثنين المقبل، من التهاون خلال تسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكترونى، قائلا، “إياكم وتكبير الدماغ، وعليكم ملء الـ60 رغبة كاملة”.

وأضاف “عطا”، فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع”، أنه على طلاب المرحلة الأولى ضرورة التأنى وكتابة الرغبات كاملة فى صفحة الطالب على موقع التنسيق، مشيراً إلى أنه على الطلاب الراغبين فى الاتحاق بكلية الهندسة، على سبيل المثال، كتابة جميع كليات الهندسة على مستوى الجمهورية فى دليل الرغبات، ليستطيع الطالب الالتحاق بأى منها.

وأوضح رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى، أن كل كلية لها طاقة استيعابية، ومن لم يكتب رغباته كاملة من طلاب المرحلة الأولى للتنسيق هو المخطئ فى حق نفسه، قائلا، “عليكم عدم التهاون فى تسجيل الرغبات حفاظاً على مستقبلكم، اجلسوا مع أولياء أموركم، واكتبوا الرغبات على ورقة بيضاء قبل تسجيلها على موقع التنسيق”.

وشدد سيد عطا على ضرورة التأنى فى تسجيل الرغبات، قائلا، “تظلون متعبون طوال فترة الثانوية العامة وتأتون فى تسجيل الرغبات، التى تمثل درة عملكم وتعبكم فى الثانوية العامة، وتسجلونها فى نصف ساعة فقط أو أقل، عليكم التأنى وتسجيل الـ60 رغبة كاملة لأن هذا مستقبلكم فحافظوا عليه”.

لتسجيل رغباتك اضغط هنا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Free WordPress Themes