الأحد , فبراير 26 2017
الرئيسية / صحة / رابط وشرح طريقة التسجيل فى موقع هيئة التأمين الصحي للحصول على علاج فيرس سى

رابط وشرح طريقة التسجيل فى موقع هيئة التأمين الصحي للحصول على علاج فيرس سى

العاصمة نيوز – التهاب الكبد C مرض كبدي يسببه فيروس التهاب الكبد C: ويمكن للفيروس أن يسبب عدوى التهاب الكبد الحاد والمزمن على السواء، والذي تتراوح وخامته بين مرض خفيف يدوم بضعة أسابيع ومرض خطير يدوم مدى الحياة.

ويعد فيروس التهاب الكبد C فيروس ينتقل عن طريق الدم وتجري أكثر طرق العدوى به شيوعاً من خلال ممارسات الحقن غير المأمونة؛ وعدم تعقيم المعدات الطبية على النحو السليم؛ ونقل الدم ومنتجاته دون فحصها.
يعاني ما يتراوح بين 130 و150 مليون شخص على الصعيد العالمي من عدوى مزمنة بالتهاب الكبد C.
يمرض عدد لا يستهان به من المصابين بعدوى مزمنة بتليف الكبد أو سرطان الكبد.

وجدير بالذكر أنه يُمكن للأدوية المضادة للفيروسات أن تشفي نحو 90% من المصابين بعدوى التهاب الكبد C، وأن تحدّ بالتالي من خطر الوفاة من جراء سرطان الكبد وتليف الكبد، بيد أن توافر التشخيص والعلاج منخفض.
لا يوجد حالياً لقاح مضاد لالتهاب الكبد C؛ بيد أن ثمة بحوث تجري في هذا المجال.
و يرجع سبب زيادة عدد مصابين فيروس سي الى انتشار التلوث فى مصر بشكل كبير . و عدم وجود تعقيم آمن وكافي فى التعامل مع الادوات الطبية . فعلى سبيل المثال ادوات المخصصة علاج الاسنان يجب ان يتعم تعقيمها بطريقة سليمة حتى لا تؤدى الى انتقال المرض من شخص لاخر .

فمن المعروف ان فيروس سي ينتقل عن طريق الدم . فإذا تم استخدام اي ادوات وصلت اليها دماء من شخص مصاب ولم يتم تعقيمها بشكل صحيح سوف يؤدي الى انتقال المرض بكل سهولة و هذا يؤدى لزيادة عدد المصابين بهذا المرض الخطير.

و من المعروف ان هناك صعوبة في الحصول على الادوية المخصصة لعلاج مصابي فيروس سي .و تزايد شكاوي المواطنين طلباً للحصول على العلاج . وحرصاً من الحكومة على توفير أقصى قدر من مصابي فيروس سي فى مصر و توفير العلاج المناسب للجميع .

قامت وزارة الصحة بوضع أليات تساهم فى علاج اكبر قدر من مرضي فيروس سي بالمجان دون زيادة عبىء العلاج على المواطن ايضاً . فقامت الحكومة بتوفير موقع إلكتروني يقوم من خلاله مرضى الكبد فى مصر بالتسجيل فيه لكى تقوم الحكومة بإحصاء اعداد المصابين بالمرض لكى يتم علاجهم فى أسرع وقت

رابط وشرح طريقة التسجيل فى موقع هيئة التأمين الصحي للحصول على علاج فيرس سى

فبكل سهولة يستطيع المريض الدخول على الموقع التى خصصته وزارة الصحة ويقوم بتسجيل الاسم و الرقم القومى واستكمال البيانات الخاصة به ليتلقى العلاج فى جميع الفروع المخصصة لعلاج مصابى فيروس سي .

و يمكنكم الدخول والتسجيل فى الموقع من هنـــــا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Free WordPress Themes