الأربعاء , يناير 18 2017
الرئيسية / أخبار عربية / اخر اخبار تفجير مطار تركيا اسماء الضحايا السعوديين في هجمات مطار اتاتورك في اسطنبول

اخر اخبار تفجير مطار تركيا اسماء الضحايا السعوديين في هجمات مطار اتاتورك في اسطنبول

العاصمة – اخر اخبار تفجير مطار تركيا اسماء الضحايا السعوديين في هجمات مطار اتاتورك، حيث لازلنا نتابع مع قرائنا اخر اخبار تفجير مطار تركيا في اسطنبول عبر تقارير وتغطية شامله لأسماء الضحايا السعوديين المتوفين اثر الهجمات الارهابية الأخيرة في تركيا ، حيث أعلنت القنصلية السعودية في تركيا وفاة 6 مواطنين سعوديين، وإصابة 27 آخرين في الهجمات التي طالتمطار_أتاتورك في اسطنبول أمس الثلاثاء. كما أشارت إلى ورود بلاغات من أقارب مصابين، اتضح من خلالها أن هناك خمس حالات في عداد المفقودين.

إلى ذلك، بعث خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية عزاء ومواساة للرئيس رجب طيب أردوغان، رئيس الجمهورية التركية.

وقال الملك سلمان: “تلقينا ببالغ الألم نبأ التفجيرات الإرهابية في مطار أتاتورك بمدينة اسطنبول وما نتج عنها من ضحايا وإصابات، وإننا إذ ندين ونستنكر هذه الأعمال الإجرامية، لنشارك فخامتكم والشعب التركي ألم هذا المصاب، معربين لكم ولأسر الضحايا ولشعب الجمهورية التركية باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية، وباسمنا عن بالغ التعازي، وصادق المواساة”.

وجاء في نص برقية التعزية: “داعين الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، ويمُنّ على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يجنب الجمهورية التركية وشعبها الشقيق كل سوء ومكروه”، وكان حاكم اسطنبول قد أشار إلى أن حصيلة الهجمات الدامية ارتفعت إلى 41 قتيلاً و239 إصابة. وبيّن أن 109 من الجرحى في الهجمات غادروا المستشفيات.

ومن بين السعوديين المتوفين شاب يبلغ 18 عاما. ونقلت صحيفة “الرياض” السعودية عن أحد أقارب القتيل، وفاة قريبه عبدالرحمن عبدالله فيض (18 عاماً) في الهجمات الإرهابية التي استهدفت مطار أتاتورك، مؤكداً أيضاً إصابة ثلاثة من أشقاء عبدالرحمن في الحادثة. وأوضح القريب أن القتيل وإخوته غادروا إلى تركيا لقضاء إجازة العيد مع أقاربهم هناك.

أسماء الضحايا السعوديين في تفجيرات مطار اسطنبول

ونشرت السفارة السعودية في تركيا أسماء الضحايا السعوديين الستة الذين لقوا حتفهم في تفجير مطار أتاتورك في تركيا الثلاثاء.

وأوضح السفير السعودي في تركيا عادل مرداد لـ”العربية.نت” أن التفجير الذي وقع في مطار أتاتورك باسطنبول راح ضحيته 6 سعوديين، وهم: طاهر المالكي وأربع شقيقات من عائلة واحدة، هن: هدى أميري، ومريم أميري، وزهرة أميري، وكريمة أميري، وأخيراً شاب عمره ١٨ عاماً، وهو عبدالرحمن فيض”.

ونشرت السفارة السعودية في تركيا بياناً إلحاقياً على مواقع التواصل الاجتماعي، أوضحت فيه وفاة 6 مواطنين وإصابة 27 ضمن التفجير الذي استهدف مطار أتاتورك مساء أمس، وقالت القنصلية في بيان لها وجود 5 أشخاص مفقودين، وتقوم بالتنسيق مع السلطات التركية لمعرفة مصيرهم.

وطالبت السفارة السعوديين المتواجدين في تركيا أو القادمين إليها التواصل معهم في حال عدم العثور على أقاربهم، وتقدمت السفارة بالتعازي لمقام خادم الحرمين الشريفين وأسر الضحايا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *