الخميس , يناير 19 2017
الرئيسية / أخبار مصر / اجازة عيد الفطر 2016 في مصر 3 أيام تبدأ من الثلاثاء لجميع العاملين بالدولة
بطاقات تهنئة الفطر السعيد المبارك 19111rmoozz.jpg

اجازة عيد الفطر 2016 في مصر 3 أيام تبدأ من الثلاثاء لجميع العاملين بالدولة

فقد حددت الحكومة المصرية اليوم موعد اجازة عيد الفطر 2016 بـ ثلاثة أيام تبدأ يوم الثلاثاء 5 / 7 / 2016 لجميع العاملين بالدولة، فقد اصدر المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء قرارا بخصوص اجازة عيد الفطر المبارك للعاملين بالجهاز الحكومى والخاص بالدولة المصرية وتقرر ان تكون اجازة العيد ثلاثة ايام لجميع الموظفين العاملين بالهيئات والوزارات الحكومية والوحدات المحلية وقطاع الاعمال العام والخاص .

حيث ننقل لكم كل جديد عن موعد عيد الفطر 2016 – 1437 رسميا موعد اجازة عيد الفطر المبارك فى جمهورية مصر العربية ، كل عام وكل زوار ومتابعين العاصمة نيوز بخير وصحة وسلامة واعاد الله عليكم الايام المباركة بالخير والبركات ونستمر معكم فى متابعة كل جديد وعاجل من الاخبار الذى تخص جميع الفئات والوزارات لنأتى لكم بكل ماهو عاجل من اخبار ، يذكر ان موعد اول يوم عيد الفطر المبار 2016 من المتوقع ان يكون فلكيا يوم الاربعاء 6 يوليو 2016 حيث سيكون شهر رمضان المبارك هذا العام 30 يوم.

إجازة عيد الفطر 2016 في مصر للقطاع الخاص

كما أعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان، أن اليوم الأول والثاني من عيد الفطر إجازة 2016 بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص، وقال سعفان ، فى بيان صحفى ، إن ذلك يأتى إعمالا لحكم المادة 52 من قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003 والمعدل بالقرار الوزاري رقم 49 لسنة 2009 بشأن تحديد أيام الأعياد التي تعتبر إجازة بأجر كامل.

وأوضح الوزير ، أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذين اليومين إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلَي هذا الأجر، وكلف سعفان ، مديريات القوي العاملة بالمحافظات، بمتابعة تنفيذ إجازة عيد الفطر 2016 بمنشآت وشركات القطاع الخاص علي مستوي الجمهورية، وأصدرت الوزارة منشورا بذلك للمديريات .

استطلاع هلال شوال و اول ايام عيد الفطر المبارك 2016

نقدم لكم موعد استطلاع هلال شوال 1437 – 2016 ، فقد أوضح معهد البحوث الفلكية في مصر انه تبعا للحسابات الفلكية سيولد هلال شهر شوال مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 1 ودقيقة ظهرا بتوقيت القاهرة الموافق الاثنين 29 رمضان ، مع ملاحظة ان الهلال الجديد يغرب قبل غروب الشمس في مكة المكرمة بـ 3 دقائق وبالقاهرة بـ 6 دقائق وفي باقي محافظات الجمهورية بمدد تتراوح بين 2 إلى 7 دقائق، اما في باقي العواصم العربية والعالمية فالهلال يغرب قبل غروب الشمس بمدد تتراوح بين 1 إلى 12 دقيقة، ما عدا داكار والسنغال ولاجوس يغرب القمر فيهما بعد غروب الشمس بـ 8 دقائق.

علي ان يتم استطلاع هلال شوال رسميا واسطة دار الافتاء يوم الاثنين 4 يوليو 2016 ليكون اول يوم العيد رسميا يوم الاربعاء 6 يوليو. حيث من المتوقع ان يتوافق موعد بداية عيد الفطر المبارك 2016 في السعودية مع موعد بداية العيد في مصر وعدد كبير من الدول العربية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *