الأحد , فبراير 26 2017
الرئيسية / اخبار عالمية / البنتاجون يقترح على دونالد توسيع سلطات الجيش لمواجهة داعش
دونالد ترامب
دونالد ترامب

البنتاجون يقترح على دونالد توسيع سلطات الجيش لمواجهة داعش

أعلنت صحيفة وول ستريت جورنال العالمية عن قيام مبني وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” بإعداد عدد من المقترحات ليتم تقديمها للرئيس الأمريكي المنتخب “دونالد ترامب” والتى تبدأ أولي فترته الرئاسية في الأيام المقبلة، وذلك ليتم تكثيف الحملة الأمريكية ضد التنظيم الإرهابي داعش، وقد يشمل ذلك أيضا تقليل إشراف البيت الأبيض على بعض القرارات التنفيذية والقيام بمنح الجيش سلطات تكتيكية أعم وأشمل .

حيث تتعلق تلك الخيارات بالمطالب التى قام ترامب وفريقه بمطالبتها من قبل ليتم تشديد الحملة العسكرية ضد التنظيم الإرهابي داعش ووفقا لما أعلنه مسئولين عسكريين، فإن تلك المقترحات قد تتضمن أيضا تعديل القيود عن الأعداد المحددة للقوات المسلحة الأمريكية والتى تكون لازمة من أجل تنفيذ بعض المهام المعينة ، وسوف يتم أيضا تخفيف بعض القواعد التى يقوم منفذي العمليات والغارات باتباعها.

وتعتبر تلك المقترحات أمر مستمر يقوم البنتاجون بتقديمه عندما يتم تغيير الإدارات الأمريكية فعندما تم تولية الرئيس باراك أوباما الذى أنتهت ولايته، فعد تولية منصبه فى 2009 كان حامل بعض الخطط ليتم إنهاء مشاركة الولايات المتحدة فى كل من حروب العراق وأفغانستان، وقد قام البنتاجون بإعداد بعض من المقترحات والخيارات والتى تعمل على خدمة أهداف الرئيس المعين .

وتكون تلك المقترحات المقدمة من البنتاجون لا تغير من الاستراتيجية الأمريكية فى مكافحة التنظيم الإرهابي داعش، حيث تعتمد تلك المقترحات على القوات الأصلية للبلد وذلك بالإضافة إلى عدد قليل من المستشارين الأمريكيين، وتعمل تلك المقترحات على أنها تفتح الباب أمام إعادة عملية صنع القرار داخل أرض المعركة .

وقام مسئول عسكري رفيع المستوي بالتوضيح على أنه إذا أرادت القوات الأمريكية القيام باستهداف جماعة إرهابية على بعد 3 اميال خارج المنطقة التى يتم فيها العمليات المحددة، فإن هذا يتطلب على موافقة من البيت الأبيض ويتم ذلك بموجب القواعد الحالية .

وأكد أيضا عدد من المسئولين على أن مثل هذه الموافقة سوف تعمل على عرقلة فعالية عمليات الجيش ويتم ذلك بسبب بطء عملية الموافقة على المقترحات .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Free WordPress Themes