الأحد , فبراير 26 2017
الرئيسية / اخبار عالمية / إيران قلقة من نشوب حرب خلال فترة رئاسة ترامب وتحذر اسرائيل
دونالد ترامب
دونالد ترامب

إيران قلقة من نشوب حرب خلال فترة رئاسة ترامب وتحذر اسرائيل

صرح وزير الدفاع الإيراني اليوم الأحد الموافق 11/12/2016 عن أن انتخاب دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية قد أثار شعور بالقلق داخل المنطقة من التهديدات الخاصة بالسلام وقد حذر أيضا من أن أي حرب سوف تدمر دولة إسرائيل وكل دول الخليج العربي الصغيرة.

حيث أن أثار فوز ترامب فى الانتخابات الأملايكية احتمال وخوف من أن تنسحب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الذى قامت بإبرامه فى العام الماضي مع إيران حيث أن قد قامت إدارة الرئيس باراك أوباما بوصفة بأنه وسيلة لكي يتم تجميد مساعي إيران المشتبه بها فى تطوير الأسلحة النووية.

وقد قام ترامب خلال حملته بوصف الاتفاق النووي بأنه كارثة وأعلن عن انه أسوأ اتفاق قد تم التفاوض عليه وصرح عن أنه سوف يتخذ موقفا أكثر صرامة من دولة إيران.

وأعلنت وكالة أنباء مهر شبه الرسمية عن أن وزير الدفاع حسين دهقان قد قال أن هذا النهج عمل على إثارة توتر كبير بين حلفاء الولايات المتحدة داخل دول الخليج .

وقد نقلت أيضا الوكالة عن دهقان التصريح الذي قاله من خلال المؤتمر الأمني الذى تم داخل طهران حيث صرح أنه بالرغم من أن يعد ترامب رجل أعمال إلا أنه قام باختيار مساعدين سوف يرسمون له طريق مختلف يمشي عليه حيث أن هذا قد أثار توتر عام وكبير وخاصة بين دول الخليج الفارسي .

وقد أكد دهقان أيضا على أن من خلال النظر إلى شخصية دونالد ترامب على الرغم من أنه يقوم بحساب تكلفة كل شيء بالدولار ولكنه من المرجح أنه لن يقوم بإتخاذ أي إجراءات قوية ضد إيران .

وأكد أيضا على أن أعداء البلاد يريدون فرض حرب علي إيران وذلك استنادا إلى حسابات خاطئة حيث أنهم لا يضعون فى حسبانهم غير قدراتهم المادية فقط .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Free WordPress Themes