الإثنين , يناير 16 2017
الرئيسية / اخبار عالمية / القضاء على 3.5 مليار دولار من القيمة الشرائية لأسهم شركة لوكهيد مارتن بسب تغريدة ترامب
دونالد ترامب
دونالد ترامب

القضاء على 3.5 مليار دولار من القيمة الشرائية لأسهم شركة لوكهيد مارتن بسب تغريدة ترامب

تعرضت أسهم شركة لوكهيد مارتن الأمريكية للصناعات العسكرية وصناعة الأسلحة والمقاتلات ، بتلقي ضربة موجعة بسبب فقدانها لأكثر من 3.5 مليار دولار من السعر الحقيقي فى سوق الأوراق المالية وذلك بعد أن قام الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب بنشر عدد من التصريحات وذلك ضمن خلال تغريدة على موقع التواصل الاجتماعى تويتر حيث أنه يقول فيها أن تكلفة أسعار مقاتلات إف-35 تكون باهظة للغاية، وذلك التصريح وفقا لما قالته صحيفة إندبندنت البريطانية.

وأضافت الصحيفة من خلال تقرير خاص لها، بأنها ليست المرة الأولى التى يقوم بها ترامب بدفع أسهم الشركات نحو الخسارة، فعمل بعد أسبوع واحد فقط من استخدام موقع التواصل الإجتماعي تويتر على استهداف شركة بوينج حيث أوضح حول تكاليف استبدال طائرة الرئاسة الأمريكية، وعمل على التهديد بإلغاء البرنامج الخاص بها، وبعد ذلك تلقت تلك الشركة خسارة فادحة كانت بنحو 1.4 مليار دولار من السعر الحقيقي فى سوق الأوراق ، حيث أن تراجعت أسهمها بنسبة 1.5% عقب تلك التغريدة.

وأكد ترامب من خلال تويتر على أن برنامج وتكلفة مقاتلات إف-35 كان خارج عن السيطرة، ويمكن وأكد على أنه سوف يتم توفير عدد من مليارات الدولارات من المشتريات العسكرية وغيرها من المشتريات بعد 20 يناير، حيث أن ذلك إشارة إلى موعد تنصيبه رسميا.

وبعد تلك التغريدة، التى كتبها ترامب صباح أمس الاثنين، قد تم انخفاض أسهم شركة الطيران لأكثر من 4% فى بداية التداول اليومي، وعلى أساس عدد الأسهم المتداولة، عملت التغريدة على خفض أكثر من 3.5 مليار دولار من قيمة أسهم لوكهيد السوقية.

وقد واجهت أسهم الشركة المدرجة فى بورصة نيويورك انخفضت بأكثر من 5% وذلك بحلول منتصف نهار الاثنين حيث أنه تم ارتفع سعر السهم مجددا بمقدار يساوي 2.5%.

وقد صرح جيف بابيون مدير برنامج مقاتلات إف-35 داخل شركة لوكهيد مارتن قائلا بأنه يتطلع إلى أى استفسارات أو أسئلة قد يريد أن يقوم الرئيس المنتخب بطرها وتكون بشأن البرنامج، وأضاف أيضا أنه يرحب وبكل تأكيد بالفرصة لكي يقوم بالإجابة على أى سؤال لدى الرئيس المنتخب حول البرنامج .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *