السبت , فبراير 25 2017
الرئيسية / أخبار عربية / نتائج بكالوريا الجزائر 2016 نسبة النجاح اعلان نتائج البكالوريا Résultats du baccalauréat 2016 موقع [ bac.onec.dz ]

نتائج بكالوريا الجزائر 2016 نسبة النجاح اعلان نتائج البكالوريا Résultats du baccalauréat 2016 موقع [ bac.onec.dz ]

العاصمة – نتائج بكالوريا الجزائر 2016 نسبة النجاح اعلان نتائج البكالوريا Résultats du baccalauréat 2016 ، نواصل مع القراء من المترشحين والمترشحات بحثنا حول نتائج البكالوريا 2016 من خلال تصريحات وزارة التربية عن معرفة نتائج بكالوريا 2016، نتائج الباك 2016 ، حيث توقّعت وزارة التربية الوطنية، تسجيل تحسن كبير في نسبة النجاح في نتائج شهادة البكالوريا 2016 في الجزائر لموسم 2015/2016، مقارنة بالموسم الماضي نتيجة الاستقرار التام الذي ميّز السنة الدراسية الحالية، وهي التوقعات التي ستجعل من النسبة تتجاوز الواحد والخمسون من المائة، باعتبارها النسبة المحققة في بكالوريا العام الماضي .

وتأتي هذه التوقعات، في وقت ما تزال فيه عملية تصحيح الأوراق متواصلة بمختلف المراكز، حيث تلقى، مؤخرا، الأساتذة المصححون تعليمات تقضي بالإسراع في العملية والانتهاء منها قبل عيد الفطر المبارك، في انتظار نشر النتائج النهائية يوم 15 جويلية ، بعدما كانت مقررة يوم الخامس من نفس الشهر، حيث تأجلت بسبب إقرار الحكومة لتنظيم بكالوريا مكررة لفائدة ما لا يقل عن الخمسمائة وخمسة وخمسون ألف مترشح، خصت شعبة العلوم التجريبية، أين أعاد الطلبة المترشحون اجتياز سبع مواد وخمس مواد بالنسبة لشعبة التسيير والاقتصاد.

وقد عرفت البكالوريا المكررة، مقاطعة 52 ألف مترشح أغلبهم من الأحرار، وهذا رغم تعهدات الوزارة الوصية بوضع أسئلة في متناول الطلبة بمستوى متوسط.

وتشير آخر المعطيات، إلى أن أحسن العلامات أثناء عمليات التصحيح كانت من نصيب طلبة الشعب العلمية في مختلف المواد، مقابل نتائج وصفت بالكارثية لدى الشعب الأدبية، حيث أكد بعض الأساتذة المصححين على تسجيل إجابات بالدارجة وهو ما أثار حفيظتهم وجعلهم يعلقون ويؤكدون تدني المستوى.

نسبة النجاح في البكالوريا 2016

كشفت مصادر مسؤولة من وزارة التربية الوطنية أن نسبة النجاح في شهادة البكالوريا لدورة ماي وجوان 2016 كانت في حدود النسبة المسجلة العام الماضي، أي حوالي 50 بالمائة وأشارت مصادرنا إلى أن نتائج البكالوريا كانت أمس على مستوى مركز التجميع والاعلان عن النتائج، على أن يتم الإعلان عنها يوم الثلاثاء على الساعة الثامنة . وأشار محدثنا إلى أن النتائج عند المتمدرسين كانت أحسن مقارنة بالأحرار.

الحصول على نتائج الباك 2016

يمكنكم من خلال هذا الرابط التوجة لمعرفة نتائج الباك 2016

تعليق واحد

  1. ما موعد نتائج البكالوريا 2015

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Free WordPress Themes