السبت , فبراير 25 2017
الرئيسية / منوعات / اول ايام عيد الفطر 2016/1437 جميع الدول العربية رؤية هلال شوال

اول ايام عيد الفطر 2016/1437 جميع الدول العربية رؤية هلال شوال

العاصمة – اول ايام عيد الفطر 2016 -1437 ، اول ايام عيد الفطر جميع الدول في السعودية , مصر , الامارات , الاردن , العراق , فلسطين , لبنان , ليبيا , الكويت , سوريا , الجزائر , تونس, المغرب، نتابع معكم قرائنا الافاضل اخر الأخبار المتداولة حول تاريخ موعد اول ايام عيد الفطر 2016 في جميع الاقطار المختلفه بتقارير شامله ومحدثه نتعرف فيه على نتيجة رؤية هلال شوال التي ستمكننا من تحديد اول ايام عيد الفطر المبارك في تلك الدول المختلفه اليكم التفاصيل.

نرصد اول ايام عيد الفطر 2016 في السعودية , مصر , الامارات , الاردن , العراق , فلسطين , لبنان , ليبيا , الكويت , سوريا , الجزائر , تونس, المغرب, قطر, عمان ، اول ايام عيد الفطر المبارك 1437 في السعودية , مصر , الامارات , الاردن , العراق , فلسطين , لبنان , ليبيا , الكويت , سوريا , الجزائر , تونس, المغرب, قطر, عمان وهو الامر الذي يستعدي منهم التجيز والتحضير لذلك اليوم لاستقبال العيد والاستعداد للصلاة اليوم .

فقد أعلنت كل من ماليزيا واليابان وإندونيسيا وتايلند ودول شمال أمريكا إضافة إلى نيوزيلندا أن يوم غدٍ الثلاثاء 5 يوليو هو المتمم لشهررمضان؛ على أن يكون يوم بعد غد الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر.

اول ايام عيد الفطر 1437

اعلنت السعودية قبل قليل عن موعد عيد الفطر المبارك حيث قالت ان يوم الاربعاء سيكون اول ايام العيد وغرة شهر شوال وغدا الثلاثاء المتمم لشهر رمضان المبارك .وعقدت لجان رؤية هلال العيد شكلت بعدد مناطق المملكة مساء اليوم من اجل رؤية هلال شهر شوال وتضم تلك اللجان عدد من المتخصصون في رؤية الهلال ورفعت تقاريرها قبل غروب الشمس وعلى ضوء ذلك اعلنت المحكمة العليا عن اول ايام عيد الفطر المبارك .

وذكرت ماليزيا واليابان وإندونيسيا وتايلاند ودول شمال أمريكا، إضافة إلى نيوزيلندا، أن غدا الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان الكريم، ويوم الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

فيما أعلنت رئاسة الشؤون التركية، في بيان، إن اليوم هو المتمم لشهر رمضان، وأن غدا الثلاثاء سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك، وتوافقها في ذلك دول البلقان ومجلس الإفتاء الأوروبي وروسيا.

فيما تعد موريتانيا أول دولة عربية التي أعلن مرصدها الإسلامي لرصد الأهلة أن شهر رمضان الكريم سيكون 29 يوما هذا العام، وعليه فإن الأول من شهر شوال وأول أيام عيد الفطر سيكون غدا الثلاثاء.

 يشار إلى أن  المشروع الإسلامي لرصد الأهلّة أعلن استحالة رؤية هلال شهر شوال اليوم الاثنين؛ ليكون بذلك أولُ أيام عيد الفطر المبارك يوم الأربعاء القادم، وقال رئيس المشروع التابع لمركز الفلك الدولي بأبو ظبي، “محمد عودة”، في بيان رسمي، أن الدول الإسلامية سوف تتحرى هلال العيد اليوم .

إلا أن القمر سيغيب في معظم الدول الإسلامية؛ مما يجعل رؤية الهلال اليوم مستحيلة من هذه المناطق، وعليه يكون غداً الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان، ويوم الأربعاء القادم أول أيام عيد الفطر المبارك في كل من قارة أستراليا، وقارة آسيا، وقارة أوروبا، وشمال إفريقيا؛ فيما يمكن رؤية الهلال اليوم بصعوبة عن طريق التلسكوب فقط من أجزاء من أمريكا الجنوبية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Free WordPress Themes