الأحد , فبراير 19 2017
الرئيسية / منوعات / اسعار الدواجن اليوم الجمعة 8/7/2016 اسعار الفراخ البيضاء والبلدي، البط، الكتاكيت، البيض
الدواجن

اسعار الدواجن اليوم الجمعة 8/7/2016 اسعار الفراخ البيضاء والبلدي، البط، الكتاكيت، البيض

العاصمة – اسعار الدواجن اليوم الجمعة 8/7/2016 – بورصة اسعار الدواجن اليوم  اسعار الفراخ البيضاء والبلدي، البط، الكتاكيت، البيض، حيث نتابع مع قرائنا اسعار بورصة الدواجن اليوم – اسعار الدواجن اليوم- اسعار الكتاكيت اليوم – اسعار البيض اليوم  ، فالكثيرين يريدون معرفة اسعار البيض, الفراخ البيضاء, الفراخ البلدي, واسعار البط والكتاكيت من خلال بورصة اسعار الدواجن ثاني ايام عيد الفطر، وقد شهدت الاسعار اتخفاضا بالنسبة لـ الدواجن فى المزرعة جنيهاً منذ الاثنين الماضي وحتى الجمعة في مصر ، لتسجل 18 جنيهاً، مقابل 19 جنيهاً منذ نهاية الأسبوع الماضى، مدعومة بتغير اهتمامات المستهلكين الفترة الحالية باستعدادات عيد الفطر المبارك الأربعاء المقبل.

وقد قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن الطلب على الدواجن انخفض خلال الفترة الحالية بنسبة لا تقل عن 20%، بعد تحول اهتمامات المستهلكين نحو استعدادات عيد الفطر نهاية الأسبوع الحالى.

وتوقع السيد، مزيداً من تراجع الطلب الأسبوع المقبل ما يساهم فى انخفاض الأسعار مرة أخرى، مشيراً إلى أن الأسواق تشهد ركوداً سنوياً فى المبيعات قبل عيد الفطر بأسبوع يستمر لمدة 25 يوماً على الأقل، كما أن أسعار البيع للمستهلكين سجلت 21 جنيها مقابل 22 جنيها قبل تراجعها.

وقال حسين صولة، مدير تسويق شركة كوهية لإنتاج الدواجن، إن ارتفاع الأسعار الفترة الماضية لمعدلات غير مسبوقة كان له عامل كبير فى تراجع الطلب الذى يشهده السوق حالياً، مشيراً إلى أن فئة أكبر من المستهلكين حولت أنظارها للحوم المجمدة.
وكانت أسعار الدواجن حققت ارتفاعات غير مسبوقة الفترة الماضية لارتفاع نسبة النافق عن 50% من الإنتاج اليومى، نتيجة انتشار الأمراض وتوطنها فى المزارع العشوائية وغير المرخصة.

وسجلت أسعار الدواجن 22 جنيها للكيلو فى المزرعة، و27 جنيها للمستهلكين، خلال مدة لا تتجاوز 20 يوماً قبل مطلع شهر رمضان مباشرة، قبل أن تنخفض مرة أخرى.

أوضح العبد أن 90% من مدخلات إنتاج الأعلاف مستوردة، وتعتمد على الفول الصويا والذرة الصفراء، نظراً لعدم زراعتها فى مصر لعدم جدواها الاقتصادية فى ظل ارتفاع تكلفة الزراعة وانخفاض العائد المادى على الفلاح، وسجلت أسعار الأعلاف 4600 جنيه للطن كمتوسط أسعار لاختلاف أنواعه، مقابل 3400 جنيه للطن بداية العام الحالى.

يمكنكم متابعة اسعار الدواجن يوميا من خلال هذا الرابط اضغط هنا ، وايه استفسارات يرجى تركها في التعليقات .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Free WordPress Themes