السبت , فبراير 25 2017
الرئيسية / منشور / موعد نتيجة الثانوية العامة 2016 وزارة التربية والتعليم التصحيح لازال مستمرا
وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني

موعد نتيجة الثانوية العامة 2016 وزارة التربية والتعليم التصحيح لازال مستمرا

العاصمة – موعد نتيجة الثانوية العامة 2016 موقع وزارة التربية والتعليم www.moe.gov.eg، حيث نواصل مع القراء من طلاب الصف الثالث الثانوي الذين انهور منذ ايام قليلة امتحانات الثانوية العامة اخر اخبار نتيجة الثانوية العامة ، ويبقى الان ترقبهم لـ موعد صدور نتيجة الثانوية العامة، فسوف تشهد مصر في الايام المقبلة اعلان نتيجة مارثون امتحانات الثانوية الذي واجه بض المشاكل هذا العام من تسريبات وغيرها ، وقد أكد وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني، إنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة هذا العام  يوم، الخميس، الموافق 21 يوليو الجاري.

كان من المقرر أن يكون موعد اعلان النتيجة يوم 15 يوليو، ولكن زيادة فترة الامتحانات هذا العام لإعادة مواد؛ الدين، والميكانيكا، والهندسة الفراغية، والجبر، والجيولوجيا، والتاريخ ستؤدي إلى تأخر إعلان النتيجة حتى 21 يوليو إذا سارت الأمور بشكل طبيعي.

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2016

وأوضح الوزير أن مؤشرات التصحيح سواء للمواد التي تم الانتهاء منها أو العينات، تؤكد أن النتيجة لن تزيد نسبة النجاح فيها على العام الماضي، مضيفًا أن نسب النجاح في معظم المواد إلى الآن ما زالت في نفس مستوى نسب النجاح في العام الماضي، إلا مادة اللغة العربية التي زادت نسبة النجاح العامة فيها حوالي 1.5%.

يذكر أن مكتب تنسيق الجامعات يرغب إعلان نتيجة الثانوية العامة بشكل سريع من أجل البدء فى تنسيق المرحلة الاولي ثم الثانية وهي الإجراءات التي تبدأ مباشرة عقب نتيجة الثانوية العامة لكافة الكليات، مع إعلان الحد الادني لشعبة علمي علوم وعلمي رياضة وأدبي .

هذا وتستمر اليوم عمليات تصحيح باقي مواد الثانوية العامة، حيث تسعي وزارة التربية والتعليم للإنتهاء من تصحيح كافة إمتحانات الثانوية العامة من أجل البدء فى رصد الدرجات بشكل كامل تمهيدا لإعتماد النتيجة فى العشرون من الشهر الجاري .

تابعونا للمزيد من التفاصيل حول نتيجة الثانوية العامة، فسوف نوافيكم بالتطوارات اولا بأول .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Free WordPress Themes