الأحد , فبراير 19 2017
الرئيسية / صحة / افضل الاطعمة لعلاج الامساك.. ابرزها الكيوى والموز

افضل الاطعمة لعلاج الامساك.. ابرزها الكيوى والموز

العاصمة – افضل الاطعمة لعلاج الامساك.. ابرزها الكيوى والموز حيث ان الكثير من الأشخاص يعانون من صعوبة التبرز أو ما يعرف باسم “الإمساك” وذلك نتيجة لسوء الهضم ونوعية الأطعمة التى يتم تناولها.

وفى هذا السياق، كشف فريق من الباحثون عبر الموقع الإخبارى الأمريكى ‘Fox News”، أن هناك بعض الأطعمة السحرية التى تعالج الإمساك، وتشمل:

1- الموز الناضج:

الموز الأخضر يمكن أن يسبب الإمساك، نظرا لمحتواه الكبير من النشا، أما الموز الناضج يؤدى إلى تنظيم حركة الأمعاء لغناه بالبكتين الذى يعزز صحة الجهاز الهضمى وفقاً للدراسة التى نشرت فى مجلة الطبية للأغذية

2- الكيوى:

هذه الفاكهة الاستوائية حلوة وحامضة وقد تساعد فى علاج الإمساك، لأنها تتألف من كل من الألياف غير القابلة للذوبان والقابلة للذوبان التى تمنع حدوث الإمساك.

3- الخوخ:

تناول الخوخ يساعد فى علاج الإمساك لأنه غنى بالألياف، والفركتانز والسوربيتول، والسكريات المخمرة التى يمكن أن يكون لها تأثير ملين.

4- نخالة القمح “الردة”

نخالة القمح المعروفة باسم “الردة” هى طبقة خارجية من كل الحبوب فى الأساس حيث يحتوى ربع كوب منها على 6.2 جرام من الألياف ويحتوى على 31 سعرا حراريا فقط التى تعمل كملين طبيعى وتستخدم على نطلق واسع فى أنظمة الرجيم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Free WordPress Themes