الإثنين , يناير 23 2017
الرئيسية / اخبار التعليم / مصروفات جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا باكتوبر 2016 مصاريف العام الدراسي الجديد 2016-2017

مصروفات جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا باكتوبر 2016 مصاريف العام الدراسي الجديد 2016-2017

العاصمة -مصروفات جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا باكتوبر 2016 مصاريف العام الدراسي الجديد 2016-2017 ، حيث نتابع مع قرائنا من الطلاب الراغبين في معرفة اسعار ورسوم الالتحاق بكليات جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا التفاصيل التي تم الاعلان عنها الخاصه بـ مصروفات جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي 2016-2017 حيث سيتمكن الطلاب الناجحين في الثانوية العامة من معرفة مصاريف الالتحاق بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وفق المصاريف التالية تابعونا .

وضعت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بمدينة ٦ أكتوبر عدة شروط على الطلاب الثانوية العامة المصريين والوافدين الراغبين في الالتحاق بالجامعة وأولها أن يجتاز الطالب الحد الأدنى من الدرجات التي تبلغ ٦٥٪ في جميع الكليات ماعدا اللغات والترجمة، الإرشاد السياحي، تربية خاصة ٥٥٪.

بالإضافة إلى عدة شروط اولها شهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي، شهادات المعادلة من الدول العربية بقسميها ويحسب المجموع فيها بحذف درجات مواد (التربية الإسلامية والتفسير -التربية الرياضية- السلوك والمواظبة والتربية العسكرية-التربية الوطنية) من مجموع الدرجات مع اشتراط توافر المواد المؤهلة للقبول بالكلية المراد الالتحاق بها.

3 -الحاصلون على الشهادة الإنجليزية IGCSE &Gcse: يتم احتساب المواد المؤهلة المطلوبة بحد أدنى ثماني مواد مختلفة في المستويات المختلفة بشرط عدم تكرار أي مادة، ويتم تقديم بيان درجات معتمد يشمل جميع درجات الطالب خلال السنوات الأربع الأخيرة، كما يمكن احتساب اللغة العربية كلغة أولى حتى لا يؤدي الطالب امتحان تكميلي.
بالإضافة إلى أنه يتم أحتساب الدرجات الفعلية لمواد المستوى المتقدم والمتقدم التكميلي دون الضرب في المعامل، ويشترط النجاح في مادة الرياضيات على المستوى المتقدم a.s.l،أوa.l بالإضافة للشروط السابقة عند التحاق بكلية الهندسة والتكنولوجيا.

(ج) الحاصلون على شهادة الثانوية الأمريكية
يشترط النجاح في ٨ مواد بوزن وحدة كاملة وبما يتفق مع المواد المؤهلة للقبول، وأن يجتاز الطالب امتحان SAT 1 بحد أدنى ١٢٠٠ من ٢٤٠٠درجة، و SAT بحد ٩٠٠ من ١٦٠٠، كما يشترط أن تكون الشهادة معتمدة من المدرسة والجهات العليا.

بينما الطلاب الحاصلون على الشهادة من خارج مصر يشترط أن تكون معتمدة من المدرسة وجهة الاعتماد الدولية بالبلد والسفارة المصريين ووزارة الخارجية للدولة مانحة الشهادة.

مصاريف كليات جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 2016

ووصلت المصروفات بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بأكتوبر إلى: 55 ألف جنيه بكلية الطب البشرى، و41 ألف جنيه بكلية الصيدلة، و42 ألف جنيه بكلية طب الأسنان، و28 ألف جنيه بكلية العلاج الطبيعى، و30 ألف جنيه بكلية الهندسة، و16 ألف جنيه بكلية تكنولوجيا المعلومات، و14 ألف جنيه بكلية اللغات، و11 ألف جنيه بكلية الآثار، و10 آلاف جنيه بكلية التربية، و11 ألف جنيه بكلية العلوم التطبيقية، و18 ألفا للشعبة العربية، و20 للإنجليزية بكلية الإدارة والاقتصاد، و18 ألف جنيه بكلية الإعلام.

3 تعليقات

  1. ابنتى ثانويه ازهريه 80 بالمائة هل تدخل كلية العلوم التطبيقية وكم المصاريف بالسنة كامله شامله

  2. Alamira_Alse3ody

    اخر موعد للتقديم امتى ؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *