الإثنين , يناير 16 2017
الرئيسية / أخبار عربية / دليل القبول للجامعات السودانية 2016 موقع التقديم الالكتروني دليل القبول للجامعات الحكومية والاهلية في السودان

دليل القبول للجامعات السودانية 2016 موقع التقديم الالكتروني دليل القبول للجامعات الحكومية والاهلية في السودان

العاصمة – دليل القبول للجامعات السودانية 2016 موقع التقديم الالكتروني دليل القبول للجامعات الحكومية والاهلية في السودان ، حيث نتعرف من خلال هذا التقرير على تفاصيل التقديم للجامعات السودانية للعام الدراسي 2016، فقد اعلنت الاداراة العامة ان يوم الأحد 17 يوليو 2016 سوف يكون و  موعد فتح باب التقديم للقبول لمؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية في السودان للعام الدراسي 2016م – 2017م  اليكم تفاصيل دليل القبول والتقديم الالكتروني لجميع طلاب الشهادة السودانية للعام الحالي .

دليل القبول للجامعات والمعاهد السودانية للعام الدراسي 2016 2017 ننشر لطلاب الثانوية السودانية دليل القبول لمؤسسات التعليم العالي،فنقدكم لجميع الطلاب الحاصلين على  الثانوية السودانية دليل القبول لمؤسسات التعليم العالي لمستوى البكالريوس والدبلوم التقني ، كما ننصحكم بالاطلاع علي دليل القبول للعام 2016/2016م جيداً قبل بداية التقديم الالكتروني لمؤسسات التعليم العالي السودانية .

التقديم الالكتروني للجامعات السودانية 2016

فقد أعلنت الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب التقديم للقبول لمؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية للعام الدراسي 2016م – 2017  يوم الأحد 17 يوليو 2016م على أن يستمر حتی الأحد الموافق 31 يوليو 2016م.

ونوهت الإدارة إلى أن هذا التقديم سيكون فقط للشهادة الثانوية السودانية أو ما يعادلها للعام الدراسي الحالي 2016م مشيرة إلى مضي الوزارة في سياسة التقديم الإلكتروني مطالبة الطلاب وأولياء أمورهم للرجوع لموقع الإدارة على الإنترنت للاطلاع علی المعلومات الخاصة بالتقديم وإجراءاته حيث يمكنهم من خلاله الاطلاع علی دليل القبول لمؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية للعام 2016م ودليل المنافسة للقبول للجامعات الحكومية للعام السابق 2015م.

دليل القبول للجامعات السودانية 2016

هذا وقد نفى الأستاذ علي الشيخ السماني مدير عام الإدارة أن تكون الوزارة قد قامت بطباعة أي إصدارة ورقية منوهاً إلى أن الدليل وكافة المعلومات الخاصة بالقبول ستكون متاحة عبر الموقع الرسمي للإدارة (www.admission.gov.sd) وأكد أن مزيداً من التفاصيل ستعلن عقب عطلة عيد الفطر الفطر المبارك.

دليل القبول لمؤسسات التعليم العالي 2016/2017م جديد

يمكنكم الاطلاع عليه من الرابط التالي اضغط هنا ، الكليات الجديدة لم تدرج لانها ليست لديها نسب، الدليل المعتمد والرسمي من الوزارة هو الدليل الالكتروني والذي سوف يصدر من خلال الموقع. (www.admission.gov.sd) ، ولم تقم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بطباعة اي دليل ورقي للتقديم، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي غير مسؤولة عن اي دليل مطبوع .

9 تعليقات

  1. إبراهيم محمد ابراهيم

    لم نتمكن من الحصول أو التعرف على الدليل حتى الآن من موقع الوزارة

  2. إبراهيم محمد ابراهيم

    الفكرة جميلة وتسهيل عظيم للمواطن والطلاب. وهذا تطور مذهل

  3. Madina Khojaly

    لو سمحتو عايزه دليل القبول الخاص كيف اتحصل عليه؟

  4. عبدالله الحاج ابوالحرة

    عايز دليل القبول وطريقة التقديم

  5. لم اتمكن حتی اللحظه من ألوصول الی الدليل لا الجديد ولا القديم افيدوننا ولكم الشكر والتقدير

  6. ابو البراء ادريس

    معذرة نطلب من المسئولين بالوزارة مراجعة الرابط والتأكد من فتح الموقع اليوم الاثنين 17/ يوليو وهو اليوم الثاني من موعد التقديم ولايستطيع الطلاب من فتح رابط الوزارة

  7. لم نستطيع الدخول الي الموقع الرسمي والتقديم

  8. ابو البراء ادريس

    ياناس الوزارة شعر ماعندكم ليه رقبة احسن تتركوه ، هل تعفى وزارة التربية من هذه المهزلة حتى الآن رابط التقديم لا يفتح و من المضحكات المبكيات الاصرار على التقديم الالكتروني هل هو اسلوب الما عاجبوا يلحس كوع جرى الغلابة نيرانه حراقة

  9. لماذا لا يفتح هذا الرابط الخاص بالتقديم للعام 2016 – 2017
    افيدونا اذا تم تغيير الرابط وشكرا لكم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *